زلزال يضرب اليابان بقوة 6.3 ريختر وهيئة الزلال تحذر من التبعيات

زلزال يضرب اليابان بقوة  6.3 ريختر وهيئة الزلال تحذر من التبعيات
زلزال
https://www.sba7egypt.com/?p=286737
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

زلزال يضرب اليابان اليوم بقوة 6.3 ريختر ، حيث ذكرت وكالة ألنباء العالمية عن خبر تعرض اليابان اليوم لزلزال قوي وقد أثار الرعب في قلوب المواطنين ولكنه لم يوقع أضرار ملموسة إذ أنه تم الإعلان عنه من قبل وكالة ألرصاد للزلازل اليابانية وأهابت الحكومة المواطنين بضرورة عدم القلق.

زلزال يضرب اليابان

تعد اليابان من أكثر الدول في شرق أسيا تتعرض للزلازل على مدار العام خاصة أنها تقع على صفائح تكتونية متحركة تكون حزام كبير للزلازل وتتعرض اليابان لما يفوق الـ 10 زلازل بشكل سنوي وأصبح من الطبيعي على المواطن الياباني الشعور به والتعامل معه وتم تصميم المباني لكي تتحمل الزلازل بمختلف قوتها.

جدير بالذكر أن اليابان تعد القوة الاقتصادية الأكبر في أسيا نظرًا لحجم استثمارات التي تضخها في الأسواق وحجم المشاريع التي تقدمها والتقدم في المجال التكنولوجي الذي لم يسبق له أحد من قبل لذا يطلق عليها مصطلح “كوكب اليابان” لما تمثله من قوة اقتصادية كبيرة للغاية.

وتتميز أيضا اليابان بصناعة السيارات والأجهزة الإلكترونية المتقدمة للغاية وتعد اليابان أولى الدول في العالم التي تطبق هذا التقدم في جميع مجالات الحياة ـ في وسائل المواصلات والمحلات التجارية والتعاملات في المصالح الحكومية وقد بدأت تلك الثورة من خمسينيات القرن الماضي لنشق طريقها وسط العمالقة.

اقرأ أيضا

مودرنا للأدوية _ بداية الشهر المقبل أخر التجارب على لقاح فيروس كورونا