رئيس شركة فايزر يعلن سبب رفضه لحقنه بلقاح شركته

رئيس شركة فايزر يعلن سبب رفضه لحقنه بلقاح شركته
الرئيس التنفيذي لشركة فايزر
https://www.sba7egypt.com/?p=397081
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في ضوء اللقاحات التي تنتجها مختلف الشركات الدولية، يعلن ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي لشركة فايزر العالمية عن سبب عدم تلقيه لجرعة من لقاح شركته، معللاً ذلك بالتزامه بأخلاقيات التعامل مع اللقاح، من حيث ترتيب التطعيم للفئات الأكثر استحقاقاً وفقاً لما تحدده مراكز السيطرة الأمريكية.

 

كما أشار ألبرت إلى أن شركة فايزر ملتزمة بشكل صارم بإرشادات الأولوية التي أقرتها الخدمات المهنية الأمريكية، والتي قررت بأن الفرق الطبية العاملة بمستشفيات العزل هي الفئات الأكثر أولوية للتطعيم باللقاح، لافتاً إلى أنه سيتلقى اللقاح من بابا إكساب الناس الثقة في فاعليته لمواجهة فيروس كورونا.

كما أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قائمة تحتوي على 12 عارض جانبي قد يعاني منها الأشخاص الذين تم حقنهم بالجرعة الأولى من لقاح فايزر بيونتك، حيث تصدرت دولة بريطانيا قمة الدول التي تلقت اللقاح، والتي سجلت بدورها بعض ردود الأفعال التحسسية الناتجة من التطعيم باللقاح.

والجدير بالذكر أن بريطانيا أعلنت أيضاَ في الآونة الأخيرة عن اكتشافها سلالة جديدة من فيروس كورونا أسرع انتشاراً، حيث رصدت جنوب إنجلترا فيما يتجاوز ال 1000 حالة مصابة بتلك السلالة بما يقرب من 60 منطقة مختلفة، في ضوء انتقال الدولة إلى مستوى الإغلاق الثالث بدءاً من يوم الأربعاء المقبل، إثر تزايد عدد الحالات الإيجابية لكورونا.

اقرأ أيضا