المعارضة السياسية في زمن هتلر بين الفضائح الجنسية والقتل

المعارضة السياسية في زمن هتلر بين الفضائح الجنسية والقتل
هتلر
https://www.sba7egypt.com/?p=334421
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

تم لهتلر في غضون أربعة أعوام من اعتلائه السلطة اتخاذ قرار بضرورة الحرب رغم تأكده من مخاطرها ولكن رغبته في ضم النمسا وتشكيوسلوفاكيا، كخطوة مبدئية لايجاد مجال لألمانيا في الدول الشرقية كان أقوى من أن يتغلب عليه وساعده على اتخاذ هذا القرار الذي أدى إلى نشوب الحرب العالمية الثانية.

 

ما لمسه من صراع بين الدول الاستعمارية الكبرى وعدز رغبتها في دخول حرب ضد ألمانيا قد تهدد مستقبل مستعمراتها ولعب التقارب بينه وبين ايطاليا دورا خطيرا في اتخاذ هذا القرار فقد وجد في أطماعها الاستعمارية مجالا لبذر بذور الشقاق بينها وبين بقية الدول الاستعمارية ليفيد هو الأخر من هذا الخلاف ويأخذ لألمانيا نصيبا من الغنيمة محددا مبدئيا بضم النمسا وتشكيوسلوفاكيا.

ولقد تحدث هتلر في هذا الاجتماع لساعات طويلة وقد حدث أن اعترض اثنان من كبار القادة على خطة هتلر وسجل هتلر هذا الاعتراض في رأسه ورأى ضرورة التخلص من كل من اعترض أو يفكر مجرد الاعتراض وقد انتهز هتلر فرصة فضيحة أخلاقية زعزعت المشير بلومبرج وزير الدفاع.

حيث ثبت أن زوجته التي كانت تعمل قبل زواجها منه عاهرة وأن لها ملف حافل بالشرطة وإن إحدى المحاكم كانت قد أدانتها بتهمة الوقوف عارية تماما أما المصورين لبيع صورها للمراهقين.

إقرأ أيضاً

كيف حول هتلر ألمانيا من دولة إلى إمبراطورية كبرى