الصين: أول عقار ضد فيروس كورونا يجتاز الإختبارات الاولية

الصين: أول عقار ضد فيروس كورونا يجتاز الإختبارات الاولية
علاج - صورة ارشيفية
https://www.sba7egypt.com/?p=295748
محمد حسبو
موقع صباح مصر
محمد حسبو

صرح معهد ووهان التابع للشركة الصينية “ساينوفارما” لإنتاج الادوية ان التجارب الاولية للعقار الأول ضد فيروس كورونا قد نجحت في مرحلتيها الأولى والثانية وكانت نتائج هذه التجارب مطمئنة للغاية فلم ينتج عن العقار أي أثار سلبية خطيرة كما أنه نجح في تحفيز الجسم على إنتاج الأجسام المضادة للفيروس لدى جميع المشاركين في التجربة السريرية لإختبار فاعلية اللقاح بعد تناول جرعتين .

تمت الموافقة على إجراء التجارب الأولية في الثاني عشر من إبريل الماضي وفي محافظة ووتشي بمقاطعة هنان بدات التجارب السريرية بمرحلتيها الأولى والثانية وأستمرت لمدة 66 يوما لتؤكد نتائجها سلامة اللقاح وفاعليته .
جاءت نتائج الدراسة لتشمل كافة الإجراءات والجرعات واوقات الحقن لمختلف الأعمار بصورة كاملة وتقدم بيانات أكثر شمولا لتثبت أن اللقاح هو الأكثر فاعلية للوقاية من الوباء ، كما ذكرت الشركة ان التجارب التي تمت شملت أشخاصا أصحاء تتراوح اعمارهم ما بين 18 وحتى 59 عاما تم تقسيمهم إلى 3 مجموعات تناولوا جرعات مختلفة من الدواء ما بين جرعات منخفضة ومتوسطة وعالية .

هدفت الدراسة إلى تقييم سلامة وفاعلية اللقاح مع ملاحظة التغييرات التي تطرأ على المناعة الخلوية وإنتاج الأجسام المضادة بعد تناول الجرعات للوقوف على طريقة عملية التطعيم وتحديد الجرعة المناسبة ، وقد شارك حتى الان 1120 شخص بأخذ حقنتين من اللقاح في المرحلتين الأولى والثانية .

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة التكنولوجيا الحيوية يانج شياو مينج والتابعة لشركة “سينوفارما” أن اللقاح الجديد يغطي أيضا النوع الجيني المطور الذي ظهر مجددا في بكين ،وأضاف قائلا ان الشركة تعمل على فتح المجال التعاون الخارجي في المرحلة الثالثة مع بعض الشركات والمؤسسات في العديد من البلدان .

إقرأ أيضا 

إجراء تحاليل كورونا مجانًا لمنتسبي غرفة القاهرة التجارية