البحوث الفلكية : حقيقة مرور كوكب بحجم جبل ايفرست قرب الارض يوم 29 ابريل

البحوث الفلكية : حقيقة مرور كوكب بحجم جبل ايفرست قرب الارض يوم 29 ابريل
مركز البحوث الفلكية
https://www.sba7egypt.com/?p=218694
ياسمين عيد
موقع صباح مصر
ياسمين عيد

وردت على وسائل التواصل الاجتماعى اقاويل وراء انه يوجد كوكب بحجم عملاق سوف يصطدم بلارض يوم 29 ابريل  الجارى ولكن اوضح الدكتور جاد القاضى رئيس البحوث الفلكية عكس هذه الاقاويل انه نتيجة للدراسات ان كوكب عملاق بحجم جبل ايفرست يسمى 52668(oR2 1998) .

حيث اوضح انه من المقرر سوف يمر هذا الكوكب على الارض يوم 29 ابريل الساعة 9:56 بتوقيت جرنيتش فعند مروره بلارض سوف يكون بعده بينه وبين الارض على بعد 3.9 مليون ميل من كوكب الارض  وسوف تكون سرعته 8.7 كيلو متر فى الثانية او 31320 كيلو متر فى الساعة .

فقد شاهد مركز الابحاث الفلكية هذا الكوكب اول مرة من 22 سنة  ومعروف مكان سيره تحديدا ولا يمكن ولايوجد اي تصادم بينه وبين الارض اطلاقا على الاكيد لم يحدث هذا التصادم خلال قرنين قادمين وهذه ليست توقعات البحوث الفلكية فقط بل هو وفقا لتوقعات مدروسة جيدا من وكالة ناسا ووكلات ابحاث فضائية عالمية.

فتوجه مركز الابحاث الفلكية برئاسة الدكتور جاد القاضى انه لا داعى لهذه الاشاعات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعى التى تودى  لفزع المواطنين وانه اي استفسار يجب التواصل على الارقام الخاصة بمركز الابحاث افضل من ترويد هذه الاشاعات .