إعلان حالة الطوارىء فى روسيا لمواجهة وباء الكورونا

إعلان حالة الطوارىء فى روسيا لمواجهة وباء الكورونا
فلاديمير بوتين
https://www.sba7egypt.com/?p=226212
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،صباح اليوم الاربعاء عن  إعلان حالة الطوارئ في محاولة لوقف انتشار وباء كورونا في البلاد ،حيث كان قد وقع على قانون يسمح للحكومة بذلك ،ويأتي ذلك بعد أن بدأ الرئيس بوتين العمل عن بعد صباح اليوم الأربعاء ،وذلك بعد أن كان اختبار رئيس المستشفى الرئيسى من اجل التعامل مع حالات فيروس كورونا في البلاد إيجابيًا لفيروس الكورونا القاتل ،بعد لقاء الرئيس الروسي.

 

 

فيما يأتي القرار بعد تفكير من الحكومه الروسيه، فى فرض حالة الطوارئ الوطنيه وذلك بسبب فيروس الكورونا القاتل حتى تتمكن من اتخاذ كافة الإجراءات أكثر صرامة لكن الكرملين نفى الأمر في البداية بعد ان اخبر ثلاثة مسئولين مطلعين وكالة رويترز.

فيما ارتفع حصيلة المصابين فى روسيا من حالات الإصابة بفيروس الكورونا إلى 2777 اليوم الأربعاء ،وذلك بالإضافة إلى 24 وفاة ،وفرضت عشرات المناطق الروسيه بما فى ذلك مدينة موسكو قيودا جزئيه على الحركة للحد من انتشار الفيروس الكورونا .

جاء ذلك بموجب القواعد الجديده والتى كانت قد دخلت حيز التنفيذ فى موسكو يوم الاثنين الماضى ، هذا لا يمكن للسكان مغادرة منازلهم إلا لشراء الغذاء أو الدواء من مكان قريب أو من اجل الحصول على علاج طبى عاجل أو لتمشية الكلاب أو للتخلص من القمامة.

إيقاف قطار القاهر -أسوان ونقل راكب مشتبه به بالكورونا الى المستشفى