مودرنا للأدوية _ بداية الشهر المقبل أخر التجارب على لقاح فيروس كورونا

مودرنا للأدوية _ بداية الشهر المقبل أخر التجارب على لقاح فيروس كورونا
أخر التجارب على لقاح فيروس كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=284073
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

تعرف على أخر التجارب على لقاح فيروس كورونا من شركة الأدوية الأمريكية “مودرنا”  حيث كشفت الشركة في بيان رسمي صادر عنها أنها بدأت بالفعل التجارب على 30 ألف متطوع من مرضى فيروس كورونا لكي يتم تجربة اللقاح للمرة الأخيرة قبل البدء في إطلاقه عالميًا حتى تتأكد الشركة من فاعلية اللقاح.

أخر التجارب على لقاح فيروس كورونا

وفقا لما تم تناقله عن وكالة “رويترز” العالمية أن شركة التكنولوجيا الحيوية ومقرها ماساتشوستس، أن الهدف الأساسي من تلك التجارب هو معرفة مدى فاعلية اللقاح وأيضا منع فيروس كورونا بشكل أساسي والهدف الثاني هو الوقاية من الفيروسات التاجية  بكافة أنواعها في المستقبل.

وأكدت “مودرنا” أنها قد حددت جرعة 100 ميكروجرام من اللقاح من أجل الدراسة على عدد من الحالات المتأخرة من كورونا وتستمر الشركة في مسعاها لإنتاج 500 مليون جرعة في السنة من أجل ضخها في الأسواق المحلية والعالمية من أجل مكافحة فيروس كورونا ، وأشارت الشركة أنه بحلول عام 2021 سيتم إنتاج مليار جرعة هذا بالتعاون مع شركة الأدوية السويسرية Lonza من أجل إنتاج ما يكفي من اللقاح.

وأضافت شركة “مودرنا” أنه بصدد إنتاج كم كافي من اللقاح للمرحلة الثالثة من الاختبارات النهائية قبل البدء في عمل خط إنتاج نهائي له ثم سيتم تعميم اللقاح ليكون متاح عالميًا من خلال منظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضا

حالات الشفاء من كورونا تتخطى حاجز الثلاثة ملايين عالميًا _ منظمة الصحة