تحركات عسكرية ضخمة داخل كوريا الشمالية والعالم يحبس انفاسة

 تحركات عسكرية ضخمة داخل كوريا الشمالية والعالم يحبس انفاسة
القوات العسكرية الكورية
https://www.sba7egypt.com/?p=540750
الكاتب الحسين جلال
موقع صباح مصر
الكاتب الحسين جلال
اليوم الجمعه 18 مارس كشفت صور أقمار صناعية عن زيادة في التحركات لقوات عسكرية كورية في مطار ميريم بكوريا الشمالية وهي يتوقع انها تجهيز لاستعراض عسكري ضخم .

وقد شوهد اكثر من 20 صف يتكون كل صف ما بين 50 الى 300 جندي وهي تجمعات لقوات عسكرية كورية مما يشير ان عددهم ما بين 1000 و 6000 جندي كانوا في مكان التدريب وفقا لوكالة يونهاب وذلك ما اظهرتة الصور التي التقطت من قبل شركه بلانيت لابس.

ذكرى ميلاد الزعيم السابق كيم ايل سونغ 

ويرجع ان هذه التحركات للقوات الكورية هي تمهيد لاستعراض عسكري ضخم بمناسبه الذكرى ال110لميلاد الزعيم كيم ايل سونج الذي يوافق 15 ابريل وقد سبق لكوريا ان اقامت عروض عسكريه ضخمه بمناسبه الذكرى ال 100 وال 105 لميلاد الزعيم كيم ايل سونغ في العامين على التوالي 2012 و2017.

روليت الشروق

سبب هذه التحركات العسكريه الكورية

وقد اتت هذه التحركات بعد فشل بيونغيانغ في اطلاق مقذوف غير محدد ويشتبه في انه صاروخ باليستيا وذلك وفقا لما ورد في بيان مقتضب ل هيئه الاركان المشتركه Jcs التابعه للجيش الكوري الجنوبي وذكرت مصادر عسكرية مطلعة لوكالى يونهاب أن الصاروخ الذي تم اطلاقة انفجر على ارتفاع اقل من 20 كيلو متر في الجو.

رد فعل الحزب الحاكم الكوري من الازمة الروسية الاوكرانية

ومن الجدير بالذكر أن تدهور العلاقات بين روسيا والدول الغربية نظراً  لعملياتها العسكرية في أوكرانيا وأن الحزب الحاكم في كوريا الشمالية طالب جميع المسئولين بالاستعداد للتعبئة وحتى الحرب وذكرت اذاعة آسيا الحرة نقلاً عن مسؤولين حكوميين في بلدة بيونج يانج الكوريه ان السلطات الكوريه الشماليه انتظرت ايام حتى تخبر المواطنين بشان العمليه العسكريه في أوكرانيا والتي كان من أهدافها نزع سلاح كييف  ومنع تهديداتها فكما ضاف المسؤولين أنه تم أخبار حزب العمال الكوري الحاكم فقط في البداية بأمر الحرب الروسية خلال اجتماعات خاصة  ثم انتشرت المعلومات لاحقاً عبر الاعضاء الذين هم من العسكريين والشخصيات البارزة.

إقرأ أيضاً :

ما موقف روسيا في ظل تفاقم أزمة الطاقة في الدول الأوروبية؟