الخارجية المصرية تنعي ضحايا جمهورية سيراليون الشقيقة فى حادث انفجار ناقلة وقود

الخارجية المصرية تنعي ضحايا جمهورية سيراليون الشقيقة فى حادث انفجار ناقلة وقود
وزير الخارجية المصرية
https://www.sba7egypt.com/?p=512722
zafta
موقع صباح مصر
zafta

حرصت جمهورية مصر العربية على تقديم خالص تعازيها لجمهورية سيراليون الشقيقة جراء وقوع حادث انفجار ناقلة وقود والذي شهدته العاصمة فريتاون الأمس الموافق 5 نوفمبر الجاري، والذى أسفر عن أكثر من 90 ضحية و 100 مُصاب.

مصر تقدم تعازيها لأسر ضحايا حادث انفجار ناقلة وقود

كما قدمت مصر حكومةً وشعباً خالص التعازي والمواساة  لأسر الضحايا، ومتمنيةً سرعة الشفاء لكافة المُصابين، ومؤكدةً على تضامنها الكامل مع سيراليون في هذا الظرف الأليم.

روليت الشروق

سفير جمهورية مصر العربية فى واجادوجو يلتقي بوزير التجارة والصناعة والحرف البوركيني

وفى سياق آخر استقبل سفير جمهورية مصر العربية فى واجادوجو السفير إبراهيم عبد العظيم الخولي، مع Stephane Harouna KABORE وزير التجارة والصناعة والحرف البوركيني، وتناول اللقاء مناقشة  مقترحات تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، وذلك بما يتناسب مع مستوي العلاقات السياسية وعلاقات التعاون الفني المتميزة.

وخلال اللقاء أشاد الوزير البوركيني بالتقدير التي تقدمه الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لتدريب الكوادر البوركينية والدورات المقدمة وبناء قدراتها في موضوعات تنشيط التجارة البينية الأفريقية، وكذلك تنمية إدارة الصادرات والواردات، وإدارة اللوجيستيات والموانئ.

واختتم اللقاء بدعوة وزير التجارة البوركيني الجهات المصرية المعنية إلى المشاركة في الدورة الثالثة للصالون الدولي للقطن والنسيج SICOT، والذى من المقرر أنه سيُعقد يومي 27 و28 يناير 2022 بالعاصمة البوركينية واجادوجو برعاية الرئيس البوركيني تحت عنوان “تحويل القطن محلياً والنموذج الصناعي المناسب لأفريقيا في إطار منطقة التجارة الحرة القارية “.