التخطي إلى المحتوى
7 نصائح علمية للحصول على جسم مثالي
جسم مثالي

يهتم الكثيرون بالبحث عن الأنظمة الغذائية التي تساعدهم في فقدان وزنهم ويقدم موقع “صباح مصر” أبرز النصائح حول المعلومات الخاطئة المتداولة.

 

يعتقد الكثير أن تناول الطعام أثناء الليل يزيد الوزن وفي الواقع أن تناول الطعام بشكل مستمر على مدار اليوم التي تزيد من السعرات الحرارية والتي تعمل على زيادة الوزن.

يعتبر تناول الطعام الذي يحتوي على الدهون لا يزيد من الوزن لأن الجسم يحتاج لنسبة من الدهون الصحية، كما أن خلطة الزبادي مع الليمون لا تنقص الوزن بل ما يعد نقصان السعرات الحرارية هي التي تساعد في خسران الوزن الزائد.

لا تظهر العضلات بسهولة بل تحتاج لجهد متواصل، وتمارين البطن تساعد على تقوية عضلات البطن بل ما ينقص وزن ودهون البطن هو النظام الغذائي الصحي.

لا توجد أطعمة تساعد على الوزن وأطعمة تساعد على زيادته بينما الأطعمة تحتوي على سعرات وجسم الفرد يحتاج لعدد من السعرات معينة في حالة تخطي هذه السعرات يزيد الوزن حتى في حالة تناول أطعمة مسلوقة.

هناك 70% من نتائج النظام الغذائي تتوقف على نوع ونسبة تناول الأطعمة ونحو 20% من التمارين الرياضية و 10% راحة للجسم ففي حالة عدم تنظيم تناول الأطعمة يحصل الفرد على نتيجة عكسية.

لا أساس علمي لتخسيس منطقة معينة مع النظام الغذائي بينما يمكن خسارة جميع الدهون بالجسم بشكل كامل، ثم يتم عمل تمارين رياضية لضبط الجسم.

لا يساعد شرب المياه أثناء الأكل على زيادة الدهون في منطقة البطن، وتظهر عضلات البطن بعد فقدان الدهون المتراكمة عليه.