صحة وجمال

6 عادات يومية يجب الإقلاع عنها حتى لا تصاب بجفاف العين

هناك العديد من الأشياء التي تضر بصحة أعيننا، تزايدت بالطبع مع تطور التكنولوجيا التي جعلت الهاتف المحمول وأجهزة الكمبيوتر جزء لا يتجزأ من يومنا، وهو ما يضر بصحة أجسامنا عامة والعين خاصة، ومن المسببات الأساسية لجفاف العين، بحسب ما ذكر موقع ” كل يوم معلومة طبية” .

 

عادات يومية تؤدي للإصابة بجفاف العين..

1- كثرة استخدام الهاتف المحمول :- حيث تؤدي كثرة استخدام المحمول إلى إصابة العين بالجفاف، وأكدت دراسة بريطانية إلى أن الهاتف المحمول أثر بشكل كبير على الرؤية وعلى صحة العين، لذلك يجب التقليل من استخدام الهاتف المحمول للحفاظ على صحة العين .

2- القراءة أثناء النوم على الظهر:- على الرغم من أن القراءة من العادات الجيدة إلا أن هناك إرشادات يجب اتباعها أثناء القراء للحفاظ على الصحة، فالاستلقاء على الظهر أثناء القراءة يسبب إجهاد العين وجفافها، لذلك يجب الحرص على الجلوس بشكل معتدل وإضاءة جيدة.

3- قلة شرب الماء:- من المعروف أن الماء مكون أساسي في جسم الإنسان ، ويؤكد المعهد الوطني للعيون على أهمية شرب الماء حيث أنها تلعب دور رئيسي في الحفاظ على العين رطبة وحمايتها من الجفاف الذي يؤدي بدوره إلى حساسية العين .

4- – الجلوس أما أجهزة الكمبيوتر لفترات طويلة :- لا يختلف الإفراط في استخدام الكمبيوتر عن استخدام الهاتف المحمول، فهو أيضًا يؤدي إلى جفاف العين وبالتالي زيادة فرص الإصابة بحساسية العين.

5- عدم الاهتمام بارتداء النظارة الشمسية:- لا يهتم الكثيرون بالنظارات الشمسية، على الرغم من أهميتها في حماية العين من الجفاف، ويجب الحرص على ارتدائها عند التعرض للشمس، لحماية العين من الأشعة فوق البنفسجية .

6- قيادة السيارة ليلاً:- تؤدي قيادة السيارة بالليل إلى إجهاد العين وتتسبب أيضاً في جفافها، وذلك بسبب التركيز الذي تقوم به العين أثناء القيادة.

هدير رسلان

كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر تهتم بجميع اخبار الحوادث

Recent Posts

جدول الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2024 بمحافظة الاسكندرية

ننشر من خلال موقع صباح مصر جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي الفصل الدراسي الثاني للعام…

28 دقيقة ago

نتيجة الصف الخامس الابتدائي في الترم الثاني بمحافظة دمياط 2024

اعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة دمياط، عن الاعتماد وظهور نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني…

47 دقيقة ago