يقوي المناعة ومنشط جنسي ويجدد النشاط والحيوية إنه البطيخ

يقوي المناعة ومنشط جنسي ويجدد النشاط والحيوية إنه البطيخ
فوائد البطيخ
https://www.sba7egypt.com/?p=558608
حنان على
موقع صباح مصر
حنان على

البطيخ من اشهى وافضل الفواكه المحببة لدى الجميع لمذاقها الرائع كما انها ايضا تتمتع بالعديد من الفوائد لن تتخيلها ومنها تقوية المناعة وإدرار البول ومضاد للالتهابات ومحسن عام لصحة الجهاز الهضمي كما انها ايضا مفيدة جدا للعظام .

يحتوي البطيخ على العديد من القيم الغذائية ومنها الماء والبروتين والكالسيوم والكربوهيدرات والألياف والحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم .

البطيخ فاكهة صيفية تعمل على الانتعاش وتجديد الطاقة والحيوية والنشاط وهذا لأنه يحتوي على الكثير من الألياف والمياه مما يقوم بالتعويض عن جسم الانسان من السوائل المفقودة أثناء التعرق، كما انه يساعد في استرخاء الأوعية الدموية .

فوائد البطيخ

  • يعمل على إمداد البشرة بالعديد من الفوائد ومنها واقي من الشمس ويحمي من التجاعيد كما انه يعمل على الإسراع من شفاء الجروح ويعالج الحروق وهذا لانه يحتوي على الارجنين الذي يشجع كرات الدم البيضاء على تعويض الخلايا التالفة .
  • يحتوي على فيتامين ب 6 المسؤل عن تحسين صحة العظام وتخفيف الم المفاصل وتعزيز وتجديد النشاط والحيوية .
  • يعمل على تقوية المناعة لأنه يحتوي على الليكوبين والكاروتين الذين يعملوا كمضاد للاكسدة .
  • تحسين صحة شرايين القلب وهذا لأنه يحتوي على حمض الأميني السيترولين والبوتاسيوم والماء .
  • البطيخ يعمل على إدرار البول واى مدر للبول يعتبر عامل أساسي في الحفاظ على صحة الكلى وتحسين أداء وظائف الكلى .
  • يعتبر البطيخ منشط جنسي قوي لأن مادة السيترولين تعمل على تحسين أداء الدورة الدموية مما يحسن من أداء الانتصاب لدى الذكور .
  • وكما ذكرنا من قبل أن الكثير من  العناصر الغذائية التي  تحتوي على مضادات الاكسدة فهو يساهم وبشكل كبير في الوقاية والتخلص من السرطانات المختلفة وهنا نتخصص فى سرطان الثدي والقولون والبروستاتا والمستقيم والرحم .
  • يحتوي البطيخ على عنصر حمض الفوليك والذي يعتبر عنصر هام جدا للحوامل او لمن يريد الحمل وهذا لانه يساهم فى تهيئة الرحم للحمل الجنين ويساعد بشكل كبير فى نمو الجهاز العصبي للجنين كما انه يعمل على وقاية الجنين من حدوث الأمراض الجلدية المزمنة كما أنه يعمل على تحسين توزيع المياة على جميع الأنسجة .

 إقرا ايضا لدينا :

فوائد بذور الكتان للشعر