هل يمكن تكبير القضيب؟ تعرف على إجابة الدكتور أحمد عادل استشاري أمراض الذكورة

هل يمكن تكبير القضيب؟ تعرف على إجابة الدكتور أحمد عادل استشاري أمراض الذكورة
هل يمكن تكبير القضيب
https://www.sba7egypt.com/?p=571605
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

يوضح الدكتور أحمد عادل استشاري أمراض الذكورة تكرار سؤال “هل يمكن تكبير القضيب؟” على مسامع الأطباء بصفة يومية تقريبًا، وفي هذا المقال، سنتعرف على الإجابة.

عند سؤال العديد من الرجال عن مدى رضاهم عن حجم العضو الذكري لديهم، قد يجيب عدد لا بأس به منهم بعدم رضاهم عن الحجم الحالي للقضيب، مما يجعلهم يبحثون على الإنترنت على بعض المقترحات المطروحة. ويشير الدكتور أحمد عادل -استشاري أمراض الذكورة وعلاج العقم عند الرجال- إلى تكرار السؤال “هل يمكن تكبير القضيب؟” على مسامع الأطباء بصفة يومية تقريبًا، وفي هذا المقال، سنتعرف على إجابة هذا السؤال.

 

لماذا يسأل الرجال: هل يمكن تكبير القضيب؟

يوضح الدكتور أحمد عادل وجود هوس كبير بشأن حجم العضو الذكري عند الرجال، وتحديدًا في عصرنا الحالي مع انتشار الحصول على الثقافة الجنسية من على الإنترنت من مصادر غير موثوق بها، أو عن طريق مشاهدة الأفلام الإباحية البعيدة كل البُعد عن الحياة الواقعية.

ويشير الدكتور أحمد عادل إلى وجود ثلاثة أنواع من الأشخاص هم الذين يلقون يسألون: “هل يمكن تكبير القضيب؟”، وهم:

  • أب أو أم قلقون بشأن حجم العضو الذكري لطفلهم.
  • شاب في مرحلة المراهقة أو بدايات العشرينات ينتابه القلق من حجم العضو الذكري بسبب معلومات مغلوطة تلقّاها عبر الإنترنت.
  • رجل متزوج بالفعل ولديه مخاوف من عدم رضى الزوجة عن حجم عضوه الذكري.

أسباب إلقاء هذا السؤال على الأطباء

يؤكد الدكتور أحمد عادل إلى أهمية التعرف على الأسباب الفعلية التي ضربت جرس الإنذار في أذهان كل من سألوا عن كيفية تكبير القضيب، وتنقسم لثلاثة أسباب:

وجود أسباب فعلية

  • وتعني أن الرجل يعاني من مشكلة فعلية مؤثرة على حجم العضو، وللتعرف على هذه الأسباب ينبغي العلم أن العضو الذكري ينمو بداية من المراحل الأولى لتكوين الجنين الذكر في رحم أمه نتيجة إفراز هرمون الذكورة، وفي حال حدوث أي مشكلة أدت إلى خلل في إفراز الهرمون، قد يؤثر ذلك على نمو العضو الذكري للطفل بالفعل، ويُمكن ملاحظته أثناء مرحلة الطفولة أو عند البلوغ.

 

  • ومن الأسباب العضوية أيضًا لصغر حجم القضيب هو مرض يسمى مرض بيروني، وهو عبارة عن تليف في أنسجة القضيب، وقد يسبب اعوجاجًا في العضو، وألمًا عند حدوث الانتصاب.

 

  • ويؤكد الدكتور أحمد عادل أن ما يقارب من 5% فقط من أصحاب سؤال “هل يمكن تكبير القضيب؟” هم من يعانون بالفعل من مشكلة عضوية، أما 95% منهم، يعانون من أسباب ظاهرية أو أسباب وهمية.

أسباب ظاهرية

  • يعتقد العديد من الرجال (أو أولياء الأمور بشأن أطفالهم الذكور) أنهم يعانون من صغر في حجم العضو الذكري، ومع الفحص البدني، يكتشف الطبيب أن الرجل يعاني من تراكم الدهون في منطقة العانة، وهو أمر شائع عند الرجال، أو الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة.

 

  • ويشبهها الدكتور أحمد عادل بالنخلة التي يحيطها كتلة رملية كبيرة؛ فالنخلة ما زالت محافظة على طولها الطبيعي، ولكنها تبدو قصيرة بسبب عدم وضوح جزء منها من الكتلة الرملية المحيطة بها.

أسباب وهمية

ويسمى هذا السبب بصورة علمية “رهاب خلل البنية dysmorphophobia”، وهو عبارة عن عدم رضا الشخص عن شكل أو حجم أي عضو من أعضاء جسمه، وفي حالتنا تلك هو عدم رضا الرجل عن حجم عضوه حتى لو كان حجمه طبيعيًا.

 

ما هو الحجم الطبيعي للعضو الذكري؟

يؤكد الدكتور أحمد عادل عدم وجود رقم ثابت للحجم، إذ يختلف الحجم والشكل بين الرجال، ولكن يوجد متوسط للطول عند الانتصاب يتراوح بين 7 سم إلى 16 سم.

تعرف على علاج ضعف الانتصاب عند الرجال بارخص سعر !

كيفية علاج المشكلة

يعتمد العلاج على معرفة السبب، فعلى سبيل المثال، إذا كان السبب هو خلل في الهرمونات، فإن العلاجات الهرمونية تلعب دورًا حيويًا في مرحلتين من عمر الذكر، وهما بعد الولادة بثلاثة أشهر، وعند مرحلة البلوغ.

 

أما في حالة مرض بيروني إذا تسبب في الاعوجاج، يتم إصلاحه جراحيًا، وإذا صاحبه ضعف جنسي أو ضعف في الانتصاب، فقد تكون عملية الدعامة للعضو الذكري هي الأنسب.

 

وهناك إجراءات أخرى قد تساهم في حل المشكلة، وهي:

  • جراحة شفط دهون منطقة العانة.
  • جراحة فك الرباط الذي يربط القضيب بعظام الحوض مما يوحي بزيادة الحجم.
  • حقن بعض المواد مثل البوتوكس أو الفيلر.

 

يؤكد الدكتور أحمد عادل على أهمية اللجوء إلى المتخصصين عند إثارة هذه المشكلة، وعدم الانسياق وراء المصادر غير الموثوق فيها أو النصائح الشعبية