نحت الجسم الديناميكي – قوام مثالي أكثر جمالًا

نحت الجسم الديناميكي – قوام مثالي أكثر جمالًا
https://www.sba7egypt.com/?p=571880
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

الرشاقة أحد مقومات الجمال التي يسعى إليها الجميع بشتى الطرق، ومع تطور جراحات التجميل بات هناك العديد من الخيارات التي تُساعد في الحصول على قوام مثالي بأقل جهد مُمكن، فنجد ان هناك عمليات إنقاص الوزن التي تساعد مرضى السمنة المُفرطة، وعمليات شفط الدهون التي تساعد الأشخاص القريبين من الوزن المثالي، وعمليات نحت الجسم التي تساعد من يحلمون بالحصول على قوام مثالي.

نتناول في هذا المقال الحديث عن نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد باعتباره أحدث تقنيات نحت الجسم وأفضلها في الفترة الأخيرة.

ما هو نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد (4D body sculpting)؟

إن نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد هو الإجراء الأمثل لتفتيت أدق الدهون وإبراز العضلات بأبعادها الأربعة وهم الطول، العرض، العمق والحركة الديناميكية لتظهر العضلة جلية في حالتي الحركة والسكون.

ويجمع نحت الجسم رباعي الأبعاد بين تقنية شفط الدهون (VASER LipoSuction) وأيضًا نحت العضلات باستهداف أدق الدهون المُحيطة بالعضلات وانتقائها بمنتهى الدقة دون إلحاق أي ضرر بالأنسجة المُحيطة.

قد تكون عملية نحت الجسم هي الحل الأمثل لعلاج بعض المشكلات مثل مشكلة التثدي عند الرجال وأيضا لعدم تناسق توزيع الدهون بالجسم.

مميزات نحت الجسم رباعي الأبعاد (4D)

ربما يتساءل أحدهم لماذا نحت الجسم رباعي الأبعاد وليس شفط الدهون، وفي الحقيقة تتلخص الإجابة على هذا السؤال في مجموعة من المزايا تجعل نحت الجسم أفضل من شفط الدهون وهي:

  1. يستهدف النحت رباعي الأبعاد الدهون بمنتهى الدقة مُقارنة بشفط الدهون.
  2. تتم العملية بالاعتماد على الموجات فوق الصوتية وبإجراءات جراحية أقل تجعل احتمال حدوث مضاعفات أقل ما يمكن.
  3. تجمع العملية بين مزايا شفط الدهون وفي نفس الوقت الاستفادة بنحت العضلات مما يمنح مظهر أكثر تناسقًأ.
  4. التعافي السريع نظرًا لقلة الندبات وسهولة التئامها.
  5. نتائج دائمة لفترة طويلة خاصة مع التزام الشخص بنمط حياة صحي ورياضي.

هل أنت مرشح جيد لعملية نحت الجسم رباعي الأبعاد؟

تُناسب عملية تحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد الأشخاص الذين:

  1. يتمتعون بحالة صحية مستقرة.
  2. يتمتعون بوزن قريب من الوزن المثالي.
  3. يتمتعون بمرونة وصحة الجلد.
  4. لديهم كتلة عضلية جيدة.
  5. غير المدخنين أو مستعدون للإقلاع عن التدخين قبل العملية بشهرين على لأقل.
  6. يعانون من سمنة موضعية بمنطقة البطن، الأرداف، الذراعين أو غيرهما.
  7. النساء اللاتي لا يفكرن في الحمل مرة أخرى ( انتهت مرحلة الإنجاب).

كيف تُجرى عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد

قبل عملية نحت الجسم يبدأ الطبيب في دراسة جسم الحالة لتحديد الإجراء الأمثل لها بعد التعرف على ما تطمح إليه، هل هو جسم رياضي أم قوام كيرفي أم ماذا، وبناءًا على هذا يتم تحديد إجراءات العملية.

وتتم عملية نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد على مرحلتين أساسيتين هما:

  1. مرحلة شفط الدهون:

  • يبدأ الطبيب برسم بعض الخطوط الاسترشادية لتحديد مواضع شفط الدهون ومواضع نحت العضلات.
  • يخضع المريض للتخدير الموضعي وبعدها تبدأ مرحلة شفط الدهون بالفيزر بإدخال جهاز الفيزر المسؤول عن إطلاق ترددات حرارية من الموجات فوق الصوتية القادرة على تفتيت رواسب الدهون.
  • تتم معالجة تلك الدهون لتُصبح مُناسبة للحقن مرة أخرى إن لزم الأمر.

  1. مرحلة نحت العضلات:

وفي تلك المرحلة يبدأ الطبيب في شفط الدهون الدقيقة المُحيطة بالعضلات في منطقة البطن أو الصدر حسب المنطقة التي تٌجرى بها العملية.

بعد الانتهاء يقوم الطبيب بإغلاق الشقوق الجراحية التي فتحها لإجراء العملية مع تركيب بعض الأنابيب التي تساعد في تصريف السوائل المُتوقع خروجها بعد العملية.

يحتاج المريض بعد عملية نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد إلى الراحة لفترة ما بين أسبوع إلى 10 أيام يستطيع بعدها البدء في استعادة أنشطة الحياة بالتدريج.

أفضل دكتور نحت الجسم في مصر

من بين أطباء نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد في مصر يظل دكتور حسام تحسين أستاذ طب و جراحة التجميل جامعة القاهرة و رائد جراحة التجميل وعمليات نحت الجسم في مصر والشرق الأوسط وصاحب تقنية تحسين لنحت الجسم (Tahseen 4d liposculpture) هو أفضل دكتور لإجراء مختلف عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام.

أجرى تحسين آلاف العمليات الناجحة والتي لا قت نتائجها استحسان مختلف الحالات من داخل مصر والوطن العربي، كما أنه لا يعد مُجرد طبيب يُجري عملية نحت الجسم ولكنه أحد رواد تلك التقنية والتي تلقى علومها على يد مبتكرها  طبيب جراحة التجميل الكولومبي، د. ألفريدو هويوس.

إذا شجعك ما ذكرناه من مزايا وتفاصيل حول نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد فإن مركز تحسين لطب التجميل لصاجبه دكتور حسام تحسين هما الخيار الأمثل لنتائج مُرضية وقوام مثالي.

هل عملية نحت الجسم مؤلمة؟

تتم العملية تحت تأثير التخدير الموضعي فلا يُتوقع أن يشعر المريض بأي ألم، ولكن لا شك أنه بعد العملية يشعر المريض ببعض الألم الذي سرعان ما يزول بتناول الأدوية والمُسكنات التي وصفها الطبيب.

هل عملية نحت الجسم آمنة؟

تظل عملية نحت الجسم آمنة ما تم إجرائها على يد طبيب لديها الخبرة والمهارة الكافية لنحت الجسم، من المهم أيضًأ أن يتمتع الطبيب بنظرة فنية عالية تمكنه من تحديد الإجراءات المناسبة للوصول إلى أفضل شكل قوام مُناسب للحالة.