من افضل دكتور لعلاج الانزلاق الغضروفي

من افضل دكتور لعلاج الانزلاق الغضروفي
علاج الانزلاق الغضروفي
https://www.sba7egypt.com/?p=600360
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

يحدث الانزلاق الغضروفي، الذي يُطلق عليه أيضًا اسم القرص المنزلق أو القرص الممزق، عندما يخترق المركز المطاطي للقرص الفقري طبقته الخارجية القاسية. يمكن أن يحدث هذا عندما يصاب العمود الفقري أو يتعرض لضغط شديد. يمكن أن يسبب القرص الغضروفي ألمًا شديدًا وخدرًا وضعفًا في رقبتك أو ظهرك أو ذراعيك أو ساقيك. عادةً ما يتضمن علاج الجنف بدون جراحة مسكنات الألم والعلاج الطبيعي وتمارين لتقوية العضلات التي تدعم عمودك الفقري. في بعض الحالات، قد تكون الجراحة ضرورية لإزالة الانزلاق الغضروفي وتسكين الألم.

 

طبيب انزلاق غضروفي

طبيب انزلاق غضروفي هو أخصائي طبي يعالج المرضى الذين يعانون من انزلاق غضروفي. القرص المنفتق هو حالة تتسرب فيها المادة الداخلية الشبيهة بالهلام للقرص من خلال تمزق في الطبقة الخارجية للقرص. هذا يمكن أن يسبب الألم والخدر والضعف في المنطقة المصابة. قد يشمل علاج القرص الغضروفي العلاج الطبيعي أو الأدوية أو الجراحة لذلك اعرف عن حزام تثبيت فقرات الظهر و اهميته .

 

افضل دكتور انزلاق غضروفي فى مصر

إذا كنت تبحث عن أفضل دكتور انزلاق غضروفي في مصر، فابحث عن دكتور أحمد زايد. الدكتور زايد هو جراح عظام معتمد ومتخصص في علاج الانزلاق الغضروفي. لقد ساعد عددًا لا يحصى من المرضى على التخلص من آلامهم والعودة إلى حياتهم. تخرج الدكتور زايد من كلية الطب بجامعة القاهرة في عام 2001 واستكمل إقامته في مستشفى جامعة عين شمس عام 2005. ثم أكمل زمالة جراحة العمود الفقري في مستشفى كليفلاند كلينك المرموق في عام 2007. ومنذ ذلك الحين، يمارس مهنته. الطب في مصر وساعد مئات المرضى على الراحة من الانزلاق الغضروفي. إذا كنت تعاني من انزلاق غضروفي، فاتصل بالدكتور زايد اليوم لتحديد موعد للاستشارة.

 

دكتور انزلاق غضروفي

القرص الغضروفي هو حالة تؤثر على العمود الفقري. يحدث هذا عندما ينتفخ المركز الرخو الشبيه بالهلام للقرص الفقري من خلال تمزق في الجزء الخارجي الأكثر صلابة للقرص. هذا يمكن أن يضغط على الأعصاب القريبة ويسبب الألم أو الضعف أو التنميل أو الوخز. يمكن أن يحدث القرص الغضروفي في أي جزء من العمود الفقري، ولكنه أكثر شيوعًا في أسفل الظهر.

 

احسن دكتور انزلاق غضروفي

هناك العديد من أنواع الأطباء المختلفة التي يمكنها المساعدة في علاج الانزلاق الغضروفي. غالبًا ما يمكن لطبيب الرعاية الأولية، مثل طبيب الأسرة أو طبيب الباطنة، تقديم العلاج الأولي. إذا كان القرص الغضروفي يسبب ألمًا أو أعراضًا أخرى، فقد يحيل الطبيب المريض إلى أخصائي، مثل طبيب علاج الألم أو جراح العظام أو جراح الأعصاب.

 

دكتور انزلاق غضروفي شاطر

القرص المنفتق هو حالة تحدث عندما يتمزق مركز القرص الشبيه بالهلام من خلال تمزق في الحلقة الخارجية للقرص. هذا يمكن أن يضغط على الأعصاب حول القرص المصاب. يمكن أن يحدث القرص الغضروفي في أي جزء من العمود الفقري، ولكنه أكثر شيوعًا في أسفل الظهر. تشمل أعراض الانزلاق الغضروفي الألم والخدر والضعف. يعتمد العلاج على شدة الأعراض وقد يشمل مسكنات الألم أو العلاج الطبيعي أو الجراحة.

 

عوامل اختيار افضل دكتور انزلاق غضروفي

يمكن أن يسبب القرص الغضروفي ألمًا شديدًا ومشاكل أخرى. إذا كان لديك انزلاق غضروفي، فمن المهم اختيار أفضل طبيب لعلاجه. فيما يلي بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار طبيب القرص الغضروفي :

  • هل يتمتع الطبيب بالخبرة في علاج الانزلاق الغضروفي؟
  • هل البورد الطبي معتمد في جراحة العمود الفقري؟
  • هل يستخدم الطبيب أحدث التقنيات والتقنيات؟
  • هل الطبيب سهل الوصول إليه وسريع الاستجابة؟ –
  • هل مكتب الطبيب قريب من منزلك أو عملك؟
  • هل تغطي خطة التأمين الخاصة بك العلاج من قبل الطبيب؟