منبه قوى ومنشط للذاكرة ويساعد على النحافة انه كوب القهوة

منبه قوى ومنشط للذاكرة ويساعد على النحافة انه كوب القهوة
فوائد القهوة
https://www.sba7egypt.com/?p=634859
حنان على
موقع صباح مصر
حنان على

القهوة من الأساسية التي يبدأ الإنسان يومة بها ولا يستطيع الكثير من الأفراد الاستغناء عن الكافيين كعنصر أساسي من عناصر نجاح التخطيط ليومك حيث اننا لا نغفل على أنه ينشط الذاكرة ويعمل على زيادة التركيز وايضا يعمل على الحفاظ على صحة القلب .

تحتوي القهوة على فيتامينات ب 2 , 1 , 3 وأيضا البوتاسيوم والمنجنيز والمغنيسيوم والفسفور بجانب مضادات الاكسدة، ومما لاشك فيه أن القهوة التي نتحدث عنها هي حبوب القهوة الخالصة دون تتأثر بالاضافات مثل الكريمر أو السكر الزائد أو الأطعمة المختلفة او اللبن .

فوائد القهوة وأضرارها

    يعمل على مكافحة أعراض الزهايمر وداء باركنسون وهذا ما يجعلها مفيدة جدا للأعصاب كما أنها تحمي الجسم من السكتات الدماغية المحتملة وتقلل خطر الإصابة بالأمراض المختلفة .

    فوائد القهوة للرجال وللنساء تتلخص فى الاحساس بالتركيز العالي واليقظة كما انها تشعر الانسان بالسعادة وتحسن من صحتة النفسية، القهوة تساعد على التنحيف لانها تعتبر من أهم عوامل زيادة الحرق داخل جسم الانسان وهذا حين تتناولها على الريق او قبل الذهاب الي الجيم ولكن يجب الحذر أثناء استخدامها لأنها تساعد الجسم على الاحتفاظ بالماء فهذا يزيد الوزن ولهذا يجب التعامل مع نظام غذائي وممارسة الرياضة حتى تأتي بثمارها .

  • تقوم القهوة بتحسين وظائف القلب والوقاية من التعرض لأمراض شرايين القلب .
  • لديها مضادات اكسدة عالية فانها تحتوي على مادة البوليفينول مما يجعلها مقوي للمناعة وتحمي من الأمراض السرطانية وأهمها سرطان القولون وهذا ما يجعلها مفيدة جدا للمعدة .
  • تحسن الصحة العامة للجسم وتنشيط الدورة الدموية وأيضا تعزز من اللياقة البدينة وتنقذ الجسم من اثار التعب والاجهاد وهذا ما يجعلها الحل المثالي للرياضيين ورواد الأعمال .
  • تقوم أيضا بالتقليل من الصداع لانها تعمل على توسيع الاوعية الدموية ولكن ايضا يجب الحذر أثناء الاستخدام بالزيادة عن الحد المسموح يقوم بزيادة الصداع النصفي .

إقرآ ايضا لدينا 

تحسين وظائف الجهاز الهضمي مضاد للالتهابات يقلل ظهور اثار الشيخوخة هو لبان الذكر