مع قدوم الصيف .. كيف تحمين طفلك من خطر التكييف؟

مع قدوم الصيف .. كيف تحمين طفلك من خطر التكييف؟
https://www.sba7egypt.com/?p=44861
هدير رسلان
موقع صباح مصر
هدير رسلان

لا يستغنى الكثيرون عن التكييف خلال فصل الصيف، ولكنه قد يشكل خطر على صحة الأطفال خاصة حديثي الولادة الأمر الذي يجعلنا نتساءل هل يمكن تشغيل التكييف في حالة وجود الطفل؟، وما درجة الحرارة المناسبة لضمان حماية الطفل من خطر التكييف؟، ويقدم موقع babycenter بعض النصائح البسيطة التي يمكنك اعتمادها عند تشغيل المكيف في المنزل، لحماية الأطفال من أضرار التكييف .

 

نصائح لــ حماية طفلك من خطر التكييف ..

1- لا تستطيع أجسام حديثي الولادة مواءمة درجة حرارتها مثل البالغين، ما قد يعرضهم لكثير من الأخطار الناتجة عن ارتفاع الحرارة الشديد، لذلك ينصح أطباء الأطفال بتشغيل التكييف في درجات الحرارة المرتفعة مع ضبط درجة الحرارة بين 22 و26 حسب ملابس الرضيع، فإذا كانت ملابسه خفيفة يجب ضبط درجة الحرارة على 26، وإذا كانت ملابسه ثقيلة أو كنت تغطينه أو تلفينه جيدًا يمكن ضبط الحرارة على 22.

2- إبقاء الطفل في درجة حرارة مستقرة وثابتة، حيث أثبتت العديد من الدراسات وجود ارتباط بين الاختلاف الكبير في درجات الحرارة ومتلازمة موت المهد المفاجئ، كما أنه من الخطورة خروج الطفل مباشرة من جو الغرفة المعتدل إلى درجة الحرارة الخارجية المرتفعة.

3- إبقاء الغرفة على حرارة تتراوح بين 19/22 إلى 22/26 درجة مئوية.

4- إبقاء الطفل في درجات حرارة شديدة الانخفاض يجعله يستهلك السعرات الحرارية والدهون المخزنة في جسمه لكي يبقى دافئًا لذلك لا تعرضي طفلك لدرجات حرارة شديدة الانخفاض .

5- لا تضعي طفلك مباشرة تحت المكيف أو المروحة، ولا تغيري الحفاضات في غرفة مكيفة.

6- من الأفضل الاستغناء عن التكييف والحفاظ على برودة جسم طفلك بوضع منشفة رطبة حول مهده أو إعطائه حمامًا دافئًا، ووضع قطعة قماش مبللة على جسمه.

7- عند تفقد حرارة الطفل عليك أن تلمسي بطنه ويجب أن يكون دافئًا لا حارًا ولا باردًا. لا يجب وضع الطفل تحت التكييف بشكل مباشر إنما يوضع في الجهة الأخرى من الغرفة

8-احرصي دائمًا على إرضاع طفلك الكثير من الحليب، لتجنب إصابته بالجفاف، عند إغلاق تكييف الهواء

9- يساهم المكيف في نشر المواد الكيميائية في المكان، لذلك لا ينصح بالتدخين في غرفة مكيفة وبها أطفال، فالتدخين السلبي يزيد احتمالات إصابة طفلك بمتلازمة موت المهد المفاجئ.