معجزات الكركم .. طارد لسموم الجسم ومنشط جنسي ويرفع المناعه ويحسن صحة الدماغ إنها

معجزات الكركم .. طارد لسموم الجسم ومنشط جنسي ويرفع المناعه ويحسن صحة الدماغ إنها
فوائد الكركم
https://www.sba7egypt.com/?p=637741
حنان على
موقع صباح مصر
حنان على

الكركم من أفضل التوابل التي لها العديد من الاستخدامات لكي يساعد على التخلص من مشكلات الجسم والشعر والبشرة ولكن الكركم أنواع يجب الحذر عند استخدامه لان لكل نوع استخدام خاص به فكركم الطعام يختلف عن كركم العناية بالبشرة .

 

يحتوي الكركم على العديد من العناصر الغذائية العالية التي تجعل قيمتة الغذائية غنية مثل الفسفور والزنك والمنغنيز والمغنسيوم وفيتامين ب 12 وفيتامين سي وفيتامين ه والألياف والكربوهيدرات والكالسيوم والحديد وعناصر أخرى متعددة تجعله مفيد للنساء والرجال .

فوائد الكركم وكيفية استعماله

  • يعمل الكركم على طرد السموم من الكبد مما يرفع من إنتاج مادة الكركمين الهامة جدا فى حرق الدهون، كما أنه يحسن عملية التمثيل الغذائي الذي يساعد على تخسيس البطن وتفتيت الدهون .
  • الكركم يعالج مشكلات البروستاتا ويعالج الضعف الجنسي ويزيد من القدرة الجنسية لدي الرجال والنساء .
  • أما عن الكركم للالتهابات فهو يعتبر من أقوي مضادات الالتهابات مثل التهابات المفاصل والتهابات الجهاز التنفسي مثل الربو ونزلات البرد كما أنه يعمل على تحفيز المناعة نتيجه مضادات الاكسدة ومضادات الفيروسات والجراثيم والفطريات .
  • يعمل الكركم مع الحليب على انقاص الوزن وتجديد صحة البشرة وتحسين صحة الجهاز الهضمي والتمثيل الغذائي ويتم تحضيره عن طريق تسخين الحليب ووضع الكركم والهيل ( الحبهان )والزنجبيل ويتم تقليب الجيد ويترك حتي يصل الى درجة الغليان ومن ثم يتم تصفيته وتناوله يفضل مساءا .
  • أما عن الكركم مع الزنجبيل فيمكنك القول أنه يساعد على علاج اكثر من داء ومنهم تحسين مستوي السكر في الدم، تقوية المناعة، مسكن للألم، يعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار بالجسم مما يحافظ على صحة القلب، يقوم بمقاومة السرطان، كما أنه مفيد في حل مشكلات الجلد من صدفية وتصبغات وتجاعيد ولكن يجب على الحوامل ومرضى السكر ومرضى الكلى استخدامه بحذر فإنه قد يتفاعل مع الادوية التى تتناول في هذه الفترة. 
  • الكركم يعمل على إذابة المواد الدهنية الدماغ مما يحسن صحة الدماغ وتدفق الأكسجين، مما يؤخر الإصابة بمرض الزهايمر والتقليل من أعراضه .

إقرأ ايضا لدينا

تناسب الرياضيين والحوامل فى آن واحد هي الحلبة