مشروب الطاقة للرياضيين والقضاء على الأنيميا بكوب واحد من البنجر

مشروب الطاقة للرياضيين والقضاء على الأنيميا بكوب واحد من البنجر
عصير البنجر
https://www.sba7egypt.com/?p=644274
حنان على
موقع صباح مصر
حنان على

البنجر الأحمر يتميز بأنه من النباتات الجذرية المنخفضة في السعرات الحرارية وعالية في الفيتامينات والمعادن لذلك فهي من الخضروات التي بها فوائد كثيرة والتي تقدم منها الأطباق المختلفة وتنوعها مسلوق او عصير او قشرة .

 

ووجب مراعاة أضراره منها تغير لون البول إلى اللون الوردي أو أرجواني أما فئة أخري تعاني من أمراض الجهاز الهضمي القولون العصبي أصبح ضرورة مراعاة الحصوات على الكلى ولكن فوائده الصحية كثيرة تستحق محاولة استخدامه .

فوائد البنجر  الأحمر

يعتبر البنجر مقوي عام عند استخدامه كعصير حيث من ساعتين الى تلات ساعات يحقق استفادة أكبر في القدرة على بذل المجهود البدني وتقوية عضلات القلب والذي أيضا يحتوي على الكثير من الماء فإنه جميل في حالات التخسيس ولدي أمراض السكر لأنه قليل السعرات الحرارية.

وتعد فوائد البنجرالأحمر كبيرة، منها السيطرة على ضغط الدم حيث أنه يستخدم للوقاية من الأزمات القلبية وهذا لانه يعزز نسبة  مادة الهيموجلوبين عند سلقة و بزيادة النسبة تقل نسبة الإصابة بالجلطات الشريانية حيث أنه في بضع ساعات يقلل نسبة الدم الي 10 مليمتر.

يعد من أهم العوامل لرفع نسبة مستوى الهيموجلوبين في الدم لأنه معزز قوي لإنتاج كرات الدم الحمراء فإنه يكون مثالي للاستخدام في حالات كثيرة جداً والالتهابات المزمنة  مثل السمنة وأمراض الكبد والسرطان.والجهاز الهضمي لما يتنوع به من ألياف فإنه بقي من الإمساك.

و تستخدم القشور لتقشير البشرة و إزالة الهالات السوداء من تحت العين أما عند التقدم في السن فإنه يقي من الزهايمر لماذا كمية الأكسجين الداخليه لعملية تجديد خلايا المخ.

كل هذه الاستخدامات ونحن نغفل عن أهميته في القلب و ضغط الدم و الانيميا و مرض السكري لأنه قليل السعرات الحرارية ولهذا ننصح بتواجد البنجر الأحمر في حياتنا اليومية والذي تتنوع الأطباق المختلفة للتواجد عليها.

إقرأ ايضا لدينا 

قوة النظر والجهاز المناعي وايضا صحة العظام هي مهمة الجزر