صحة وجمال

ماهو مفهوم الطب البديل وماهى استخداماته ؟

هل خطر ببالك ما هو الطب البديل؟ ان معظم العلاجات التي توجد في  هذا المجال مصدرها الأساسي والتاريخ هو قارة اسيا، من دول مثل دولة الصين و دولة الهند، ولا نستطيع أن ننكر انه قد تم تطويرة في الدول الغربية، منذ أن تم انتشاره وخروجه من دولة الأصلية،  وتم اكتشاف الكثير من العلاجات الجديدة في الغرب أيضا، والطب البديل في أساليبه العلاجية يشمل الأعشاب الطبية، اللمس وغيرها من الأساليب المختلفة.

 

 

فان المعرفه بمجال الطب البديل يزداد معرفة مع الوقت، حيث أن الاعتراف بهذا المجال  قد وصل أيضا إلى قاعدة الطب التقليدي، وخلال السنوات الأخيرة، أقامت المراكز الطبية والمستشفيات ومراكز البحوث ، في العديد من الدول العالم، عيادات خاصة بهذا المجال لمعالجة المرضى المصابين بأمراض مختلفة.

علاجات الطب البديل:

يثق  العاملون في هذا المجال  بتوجهات وطرق مختلفة وبعلاجات مختلفة. ومن بين هذه الطرق العلاجية المختلفة طريقة الوخز بالإبر، طريقة التأمل الاستفادة من الطب الصيني، وهو علم المنعكسات،وعلم الضغط الابري شياتسو، والمعالجة وايضا  المثلية هاموبتيا ، وكذلك ريكي، وايضاالمعالجة اليدوية، وطريقة فلدن كريس، هذه القائمة هي فقط جزء من العلاجات التي أصبحت منتشرة ، أكثر فأكثر، بين كثير من  الناس.

حيث أن الطلب المتزايد على المعالجين في هذا المجال أدى إلى البدء في انشاء  العديد من المدارس وتطوير بعض المدارس التاريخية، التي تشمل برامج المدارس الحديثة أحيانا فترة تخصص في بلدان شرق آسيا في المدارس التاريخية في بلدان شرق اسيا. وقد يجد الراغبون في هذا العلاج صعوبة في اختيار الفرع الصحيح او المعالج الصحيح والمناسب. ذلك لأن الطرق العلاجية كثيرة جدا، وكذلك التكاليف تختلف من معالج إلى اخر.

علاجات الطب البديل

اقرأ أيضا:

افضل الخلطات لتبييض وتنظيف الوجه

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

انتشال جثة طفل غرق في مياه ترعة فارسكور بدمياط

نجحت قوات الانقاذ النهري بدمياط، مساء امس من انتشال جثة طفل في العقد الاول من…

9 دقائق ago

إنقطاع المياه عن بعض المناطق بدمياط بداية من مساء اليوم الاربعاء وحتى صباح الخميس لأعمال صيانة

تعلن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط، اليوم الاربعاء عن تنفيذ اعمال صيانة دورية، وينتج…

17 دقيقة ago