صحة وجمال

كيف تعالجين الشعر التالف نتيجة استعمال الحرارة

الشعر التالف يعد من أبرز المشكلات التي تعاني منها فئة كبيرة من النساء ، خاصة مع زيادة نسبة استخدام وسائل فرد الشعر بالحرارة كال” السيشوار و المكواة ” ، فهذه الوسائل على الرغم من كونها الأفضل في إظهار الشعر بمظهر رائع خالي من التجاعيد ، إلا أن استعمالهم بصفة دائمة يؤدي إلى تلف الشعر مع مرور الوقت ، لذا سوف نساعدك اليوم على علاج الشعر التالف من خلال عرض بعض النصائح و كذلك عرض عدد من العناصر الطبيعية التي تعالج مشكلة تلف الشعر بشكل فعال .

نصائح هامة لعلاج الشعر التالف :

  • التوقف تماماً عن استعمال وسائل الفرد بالحرارة ، لأن هذه الوسائل هي السبب الرئيسي في تلفه .
  • المواظبة على قص الشعر بانتظام ، و يعتبر منتصف الشهر العربي هو التوقيت الأفضل لقص الشعر ، حيث أكد الكثير من الخبراء أن أيام أكتمال القمر هي الأيام الأفضل لقص الشعر و ذلك يتوافق مع تجدد هرمونات الجسم .
  • المواظبة على غسل الشعر دوماً خاصة بالماء البارد أو الفاتر و تجنب استخدام الماء الساخن ، و هذا لتأثيرها المباشر على ظهور القشرة .
  • الأبتعاد عن استعمال منتجات رديئة للشعر ، تلك التي تحتوي على مركبات كيميائية تؤدي إلى تلف الشعر .
  • تطبيق أقنعة طبيعية على الشعر باستمرار ، فالطبيعة غنية بالكثير من المكونات التي تفيد الشعر ، لذا يجب التعرف على العناصر المناسبة للشعر و تطبيقها باستمرار للحصول على أفضل النتائج .

    عناصر طبيعية تعالج الشعر التالف :

    كما ذكرنا أن الطبيعة غنية بالعناصر التي تحافظ على الشعر و البشرة ، و تعالج التلف الناتج عن العوامل و المؤثرات الخارجية ، لذا فالأن نقدم لكي عدد من العناصر التي تعالج الشعر التالف بفاعلية كبيرة .

  • زيت الزيتون : هذا الزيت يعتبر أحد الثروات الطبيعية للإنسان ، فهو قادر على علاج الكثير من المشكلات و خاصة مشكلات الشعر التالف نظرا لأنه غني بفيتامين E و الأحماض الدهنية ، يمكنك تطبيق زيت الزيتون الدافئ مرة واحدة اسبوعيا لمدة نصف ساعة ، ففي غضون أسابيع سوف تشعرين بنتائج ملحوظة .
  • زيت جوز الهند : طبقي زيت جوز الهند الدافئ على الشعر بشكل يومي ، أو بحد أدنى 4 مرات في الأسبوع ، و اتركيه على فروة الرأس حتى الصباح ، و من ثم قومي بغسله بالماء الفاتر و البلسم .
  • الصبار : لا يقل دور الصبار للشعر عن دور زيت الزيتون و زيت جوز الهند ، فقط استعيني ب”جل الصبار” و طبقيه على الشعر لمدة 15 دقيقة و من ثم قومي بغسله بالماء الفاتر .
اية محمد

تخرجت من كلية الآداب قسم اللغات الشرقية تحديداً من شعبة اللغة التركية ، العمل في مجال دراستي لم يستهويني فقررت الاتجاه إلى كتابة المقالات على الأنترنت ، و أطمح إلى تعلم المزيد في مجال الصحافة و الإعلام بصفة عامة ، و حالياً اعمل لدى موقع صباح مصر .

Recent Posts

أسعار الذهب اليوم الجمعة 17-5-2024 في مصر وسعر الجرام عيار 21

نتعرف من خلال موقع صباح مصر علي أسعار الذهب اليوم الجمعة الموافق السابع عشر من…

23 دقيقة ago

تعرف على تفاصيل أسعار الدينار الكويتي اليوم الجمعة 17-5-2024 مقابل الجنيه المصري

ننشر التفاصيل الكامله عن أسعار الدينار الكويتي من خلال التعامل الرسمي في مقابل الجنيه، عبر البنوك العامله داخل…

53 دقيقة ago