صحة وجمال

كل ما تريد معرفته عن ” اوميجا 3 ” التي تقي من السمنة و السرطان

طبيعتنا غنية بالكثير من العناصر ذات الفوائد المتعددة ، فالله سبحانه و تعالى خلق لكل مكوّن طبيعي فوائده الكثيرة للإنسان ، و دور الإنسان ان يتعرف على تلك الفوائد و ان يستفيد منها قدر المستطاع في حياته اليومية ، و كذلك للاستفادة من مكونات الطبيعة في التمتع بصحة افضل ، لذا فاليوم سوف نذكر لكم فوائد ” اوميجا 3 ” ، بالتأكيد قد سمعتم من قبل عن الاوميجا ، لكن لم تعرفوا الكثير عن فوائدها و عن العناصر الطبيعية التي تحتوي عليها ، لذا اليوم سوف نوفر عنكم عناء البحث و سوف نعرض لكم فوائد اوميجا 3 و من أى مصادر طبيعية يمكن ان نستمد هذه المادة .

 

فوائد اوميجا 3 للإنسان :

  • الوقاية من السرطان : تناول عناصر غذائية تحتوي على الاوميجا يقي بنسبة كبيرة من الاصابة بمرض السرطان ، خاصة سرطان الثدي و القولون و البروستاتا .
  • الوقاية من السمنة : السمنة المفرطة تحدث بسبب الرغبة المستمرة في تناول الاطعمة خاصة الحلويات و الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، لكن تناول الاوميجا يولّد الاحساس بالشبع و عدم الرغبة في تناول الطعام بشكل مستمر مما يؤدي الى خسارة الوزن .
  • الوقاية من الاكتئاب : اكدت الابحاث الاخيرة التي اجريت على اشخاص يتناولون اطعمة غنية بالاوميجا باستمرار انهم لا يصابون بالاكتئاب بنفس معدل اصابة الاشخاص الذين لا يواظبون على تناول عناصر غنية بالاوميجا 3 ، و من هنا وصل الباحثون الى فائدة جديدة لها و هى توازن الجهاز العصبي .
  • زيادة قدرة وظائف المخ : تعمل الاوميجا 3 على امداد المخ بالدهون الصحية التي تحسن من وظائفه بشكل عام ، مما يعمل على تقوية الذاكرة بشكل أكبر و زيادة التركيز .
  • التقليل من التهابات المفاصل : التهابات المفاصل الناتجة عن الروماتيزم و النقرس تقل عند تناول العناصر الغنية بالاوميغا .
  • تقليل آلام الطمث : تعمل الدهون المتواجدة بالاوميغا على توليد مواد شبيهة بالهرمونات ، تلك التي تعمل على ارتخاء الاوعية الدموية و العضلات مما يقلل من الآلام .

    عناصر غنية ب” اوميجا 3 ” :

    يمكنك الحصول على هذا العنصر المفيد من الاسماك الدهنية مثل السالمون ، بالاضافة الى بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الصويا و زيت الكتان ، هذا بالإضافة إلى المكسرات ، كذلك يمكنك المواظبة على تناول كبسولات الاوميغا لكن تحت ارشادات الطبيب .

اية محمد

تخرجت من كلية الآداب قسم اللغات الشرقية تحديداً من شعبة اللغة التركية ، العمل في مجال دراستي لم يستهويني فقررت الاتجاه إلى كتابة المقالات على الأنترنت ، و أطمح إلى تعلم المزيد في مجال الصحافة و الإعلام بصفة عامة ، و حالياً اعمل لدى موقع صباح مصر .

Recent Posts

تعرف على مكاتب البريد المتوفر بها خدمه الاحوال المدنية بدمياط

تزامنا مع اعلان البريد المصري عن توفير خدمه الاحوال المدنية، تقدم بوابه صباح مصر اماكن…

دقيقتين ago

مذكرة مراجعة ما قبل الامتحان في مادة التاريخ للصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الثاني 2024

يسعي الطلاب  في البحث بشكل مستمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن مراجعة امتحان مادة التاريخ…

20 دقيقة ago