صحة وجمال

فوائد زيت جوز الهند لخسارة الوزن

سوف نتحدث فى مقالنا هذا عن فوائد زيت جوز الهند ، حيث يتم استخراج زيت جوز الهند من لبّ ثمرة جوزة الهند الإستوائيه ، وبدأ هذا النوع من الزيوت بالانتشار في مختلف دول العالم ، ولا يقتصر استخدام زيت جوز الهند بوصفات الطعام فقط ، بل أصبح مصدراً مهماً للاعتناء بالبشره والشعر أيضاً.

 

من أهم فوائد زيت جوز الهند في الطبخ:

1- يساعد زيت جوز الهند في ضبط مستوى الكوليسترول فى الدم.

2-كما  يستخدم زيت جوز الهند كبديل للزبده في الكثير من الأطعمه.

3- ويعمل على مقاومة  درجات الحرارة ، ولا يعد من الزيوت سريعه الاحتراق.

4- كمايتسم زيت جوز الهند بالطعم المستساغ.

5- ويساعد زيت جوز الهند ايضا على التخلص من الوزن الزائد ، لأنّ زيت جوز الهند يحتوي على نسبة معتدله من الدهون المفيدة للجسم والتي دائما يتم تفكيكها في الكبد ،وذلك من اجل انتاج الطاقة اللازمة لعملية حرق الدهون.

6- فيما يدخل في صناعه القهوه حيث يضيف إليها النكهه المميزه ، كما يساعد ايضا على عملية امتصاص العناصر الغذائيه والفيتامينات.

7- كما يساعد زيت جوز الهند على تعزيز نشاط الخلايا الدماغيه ، حيث يحتوي زيت جوز الهند على نسبة مرتفعه من الأحماض الدهنيه.

8- واخيرا ان زيت جوز الهند يدر الحليب لدى المرأة المرضعة ، وذلك لاحتوائه على نسبه  عاليه من الدهون والتي تعتبر أساس إنتاج الحليب، داخل جسم الام .

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

مراجعه ليله الامتحان في مادة الفيزياء للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2024

ننشر اليكم في هذا المقال أهم المراجعات التي نبحث عنها كافة الطلاب عبر مذاكرة كافة…

16 دقيقة ago

48 ساعة من الموجة شديدة الحرارة تشهدها محافظات مصر

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تشهد محافظات الجمهورية بداية من اليوم الخميس 9 مايو…

22 دقيقة ago