فوائد الموز وأهميته في حياتنا اليومية

فوائد الموز وأهميته في حياتنا اليومية
فوائد الموز وأهميته في حياتنا اليومية
https://www.sba7egypt.com/?p=414945
أسماء السيد
موقع صباح مصر
أسماء السيد

سوف نقدم لكي سيدتي أهمية تناول الموز للكبار والأطفال من خلال موقع صباح مصر ويعتبر الموز من أكثر الفاكهة أنتشاراً وهو من أفضل الفاكهة فهو يحتوي علي فوائد كثيرة ويوجد خلال العام حيث يعُد الموز من الفواكهة الإستوائية وهو من الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم كما يساعد على علاج بعض المشاكل الهضمية والوقاية من الأمراض ومحاربة أثار الشيخوخة ومحاربة السرطانات.

 

هناك العديد من فوائد الموز وسوف نقدمها لكم فى بعض السطور التالية

1. حيث يحتوى الموز على نسبة عالية من هرمون التربتوفان وهو الذى يتحول داخل الجسم ليصبح هرمون السيروتونين وهو الهرمون المسئول عن السعادة وتحسين الحاله المزاجية لدى الإنسان حاجكما انه يساعد على التأمل.

2. يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف التى تساعد على الشعور بالشبع وهذا يساعد على فقدان الوزن بطريقة سليمة ويحتوي على نسبة كبيرة من الماء وبالتالي يساعد على تقليل كمية الطعام.

3. يحتوي الموز على نسبة عالية من”فيتامينB6″ وهذا الفيتامين يساعد على الوقاية من فقر الدم ويحافظ على صحة القلب والشرايين.

4. يحتوى الموز على نسبة عالية من الألياف القابلة للزوبان مما يساعد فى تسهيل حركة الأمعاء وإنتظام عملية الهضم فى الجسم كما يحتوى على العديد من السكريات البسيطة الأحادية التى تشجع الجسم على إفراز العديد من الإنزيمات التى تسهل الهضم وتساعد فى الوقاية من الإمساك وعلاجه بشكل كبير.

5. حيث يساعد الموز على تقوية جهاز المناعة وذلك لإحتوائه على مضادات للأكسدة من “فيتامين G” وهى ضرورية وذات أهمية عالية فى تقوية الجهاز المناعى للجسم والوقاية من العديد من الأمراض ومحاربة أثار الشيخوخة والسرطان.

6. فالموز يحتوي على العديد من المعادن فهو مصدر غنى جداً لتلك المعادن وأهمها الحديد والماغنسيوم والمنجنيز وهى أهم المعادن للمحافظة على سلامة القلب وتقوية عظام الجسم.

7.حيث يعُد الموز مصدر غنى للبوتاسيوم لأنه يساعد فى تنظيم ضغط الدم ومعدل ثابت لنبضات القلب وكذلك فى الحفاظ على الخلايا وسير العمليات الحيوية المختلفة فى الجسم.

8. فهى مصدر غنى جداً له وتساعد فى تقليل فرص الإنقباضات عضلية بشكل سريع وهو ما يساعد بدوره فى التقليل من الإصابة بالتقلصات العضلية وهى من المشاكل الناتجة من الضغط على العضلات بشكل مفاجئ كما يحدث مع اغلب الرياضيين.

9.حيث يساعد تناول الموز على تقليل وتخفيف أعراض حرقة المعدة والحموضه ويعطى إحساس بالراحة لأنه يعمل على تحييد الأحماض بالمعدة.

اقرأ أيضا