فوائد العسل للصدر

فوائد العسل للصدر
افضل عسل بري من ريق النحل للعسل الطبيعى
https://www.sba7egypt.com/?p=533510
حنان على
موقع صباح مصر
حنان على

فوائد العسل للصدر العسل فيه الكثير من الفوائد والعناصر الغذائية التي تساعد الجسم فى الشفاء من العديد من الأمراض ولكن معنا هنا سوف نتعرف على اهمية العسل فى التخلص من مشاكل التنفس والسعال والصدر وقاية الرئتين من الالتهابات التي تؤدي للكثير من أمراض الجهاز التنفسي .

فوائد العسل للصدر

يحتوي العسل الابيض على الحديد والزنك ومضادات الاكسده ومضاد للالتهابات وهذا ما يجعله هام جدا فى محاربة جميع أنواع الجهاز التنفسي من حساسية الصدر والربو ونزلات البرد والسعال لانه يساعد فى القضاء والوقاية من تكوين الاغشية المخاطية التى تتكون فى الشعب الهوائية .

لقد نصح الكثير من الأطباء استخدام العسل فى مساعدة الأدوية فى التخلص من حساسية الصدر عن طريق تناول 2 ملعقة صغيرة من العسل بشكل يومي وهذا من شأنه أن يقوم بتخفيف الألم الحلق والسعال والتهاب الحلق ويعمل على تليين القصبة الهوائية .

فوائد العسل للجهاز التنفسي

  • يعمل العسل على تحسين وظائف الجهاز المناعي وهذا ما يجعل  الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي تزيد فرصتها فى جسم الانسان، كما انه يعمل على التقليل من المشكلات التي تحدث في الشعب الهوائية من انسداد والتهاب وتراكم الاغشية المخاطية .
  • قم بوضع ملعقة من العسل الأبيض مع ربع كوب من المياه وقم بالتناول 3 مرات بشكل يومي على الاقل .
  • خلطة العسل مع القرفة تعتبر من اقوى الوصفات التي تفيد الجهاز التنفسي ويتم تناولها مساءا قبل النوم وصباحا فور الاستيقاظ وقبل تناول الطعام أي على الريق .
  • العسل والليمون من افضل وصفات القضاء على التهاب الحلق وهذا ما يجعل الكثير من الشركات تقوم بتحضير مستحلب التهاب الحلق من هذة المكونات .

فوائد العسل للصدر والكحة

أوضحت الدراسات العديدة الفوائد الهائلة للعسل فى التخلص من السعال والكحة وحتى الربو حيث تم إجراء دراسة على العديد من الأطفال ما بين السنة وال 5 سنوات ممن لديهم أمراض بالجهاز التنفسي وتم تقسيم الأطفال الى قسمين قسم قد تناول العسل الأبيض والقسم الآخر لم يتناول وتم ملاحظة أن القسم الذي تناول العسل الأبيض قد تخلصوا من السعال الليلي كما انهم تحسنوا فى ساعات النوم .

وتوجد دراسة أخرى تم اعطاء تقسيم الأطفال الى قسمين قسم  يتم اعطاء العسل الابيض لهم لتناوله والقسم الآخر يتم إعطاء مضادات السعال وفي النتيجة تتساوى التقدم والتحسن للاطفال مما يثبت الفاعلية العالية للعسل الأبيض فى مقاومة السعال لدى الأطفال .

يمكنك قراءه فوائد العسل للاعصاب عن طريق قراءه هذا المقال : فوائد العسل للاعصاب .