عشبة المعجزات المورينجا لصحة الشعر والبشرة والجسم

عشبة المعجزات المورينجا لصحة الشعر والبشرة والجسم
فوائد المورينجا
https://www.sba7egypt.com/?p=621533
حنان على
موقع صباح مصر
حنان على

المورينجا شجرة المعجزات سميت بهذا الاسم نظرا لوجود الكثير من الفوائد السحرية لها ودخولها فى عالم الطب البديل لعلاج الكثير من الأمراض المختلفة، تحتوي المورينجا على البروتين وفيتامين ج و الحديد وفيتامين أ وايضا الكربوهيدرات والألياف الطبيعية والكالسيوم .

 

أعشاب المورينجا الهندية  تتميز بالكثير من الخصائص الطبية التي تعمل كمضاد للالتهاب وتنظيم مستوى السكر كما أنها تدخل في علاجات الشعر والبشرة بشكل كبير .

فوائد المورينجا 

  • تحتوي على الكثير من مضادات الاكسدة ما يجعلها مفيدة جدا للوقاية من مرض السرطان وايضا يواجهه أعراض الشيخوخة.
  • تساهم فى التخلص من الالتهابات عن طريقة تقليل استجابة الجسم للالتهابات الخاصة بأمراض القلب والسرطان والسكري والتهاب المفاصل أيضا .
  • يعمل على التقليل من مستوى السكر فى الدم وتم تجربتها على اسخاص مصابين بالسكر .
  • يحمي الجسم من أمراض القلب ويعمل على تخفيض الكوليسترول الضار بالدم مما يجعله يحمي القلب .
  • يعمل المورينجا على تغذية البشرة والشعر وايضا زيت المورينجا يعمل على علاج قروح الجلد المختلفة .
  • يساهم المورينجا فى علاج مشكلات الصحة الدماغية المتعددة مثل الزهايمر والقلق والتوتر .
  • تساعد على تعزيز وظائف الدماغ وتعزيز الذاكرة و النواقل العصبية .

فوائد المورينجا للنساء

تعتبر مكمل غذائي و مهدئ للأعصاب ويحتوي المورينجا على فيتامين E  وهو المسؤول عن التخفيف من حدة الألم ما قبل الحيض كما أنه يدخل فى صناعة الوصفات المختلفة للصحة والشعر والاظافر والبشرة، كما انها جيدة لتحسين عملية الهضم و فيتامين B1، B2 ، B3  المسؤولين عن زيادة النشاط والحيوية .

يقوم بمحاربة فقر الدم وايضا مدر لحليب الثدي فهو جيد جدا للحوامل والمرضعات كما انه يساعد على تحسين المزاج العام للسيدات و تحسين الذاكرة والتركيز .

فوائد المورينجا للشعر

فيتامين B , A  يعمل على الوقاية من تساقط الشعر وايضا يساعد على الترطيب للبشرة والقضاء على قشرة الرأس، وتقوية بصيلات الشعر ويقوم بتحفيز نموه كما انها تغذي خيوط الشعر من خلال الأحماض الامينية التي في المورينجا، كما ان زيت المورينجا يقوم بترطيب الشعر بشكل آمن .

فوائد المورينجا للرجال

تعمل علي تحسين صحة البروستاتا والوقاية من مرض السكري كما أنها تعمل على تحسين الخصوبة والحيوانات المنوية وقد يحارب ضعف الانتصاب وهذا لأن المورينجا تساعد على تدفق الدماء بشكل منتظم مما يساعد على تحسين كافة الأمور السابقة .

إقرأ ايضا لدينا 

طريقة عمل البسكويت المالح بالزعتر