دكتور إسلام الصعيدي يحذر من خطورة العدسات اللاصقة .. تفاصيل

دكتور إسلام الصعيدي يحذر من خطورة العدسات اللاصقة .. تفاصيل
دكتور إسلام أحمد الصعيدي طبيب عيون
https://www.sba7egypt.com/?p=590635
سارة ناجي
موقع صباح مصر
سارة ناجي

حذر الدكتور إسلام أحمد الصعيدي أخصائي البصريات وعلوم الرؤية من العدسات اللاصقة وإستخدامها الخاطىء .

 

 

وقال الدكتور إسلام في تصريحات خاصة لموقع “صباح مصر ” :”  من اخطر الامور التي نتجاهلها هو استخدامنا الخاطئ للعدسات اللاصقه ، لأن يوجد عدسات يوميه وبعض الأشخاص يستخدموها على الأغلب اكثر من يوم بل تصل الي شهر واكثر وهذا يضر كثيرا بالعين خاصة وان العدسه مصنعه ع مدة استخدام محدده واكثر من ذالك سوف يزيد من تكوين بعض الميكروبات مما يؤدي الي حدوث التهابات بالعين وقد تصل الي فقدان البصر في بعض الحالات  “.

نصيحة دكتور إسلام لمستخدمي العدسات

قال دكتور إسلام :” نصيحتي اتباع المدة المحدده لاستخدام العدسة اللاصقه سواء كانت يوميه او اسبوعية او شهرية  من خلال الغلاف الخاص بها وأيضًا عدم الاستحمام بالعدسات الاصقه فهذا الأمر خطير للغاية لوجود بعض الأحياء المجهرية التي تعيش ف المياه والتي تسبب أضرار جثيمه في وجود العدسة  “.

وتابع قائلًا :”  يجب عدم نقل العدسات مابين الاصدقاء او الاخوات لأن كل عين يوجد بها احياء مجهريه تتعايش معها وكل شخص مختلف عن الاخر واذا تم نقل هذا الاحياء المجهريه عن طريق العدسه فهذا يؤثر سلبيًا ع صحة وسلامة العين بشكل كبير ” .

وواصل :” نصيحتي هي الإهتمام دائمًا بتظيف العدسات اللاصقه وغسل اليد جيدًا قبل لمس العدسة اللاصقه لأن في حالة تجاهل هذا الأمر فسوف تسبب حدوث العديد من الاضرار والالتهابات الخاصة بالعين ” .

كيفية تنظيف العدسات

وعن كيفية تنظيف العدسات قال دكتور إسلام الصعيدي أنه يجب غسل اليدين جيدًا وتنشيفها ، وبعد ذلك يجب تعقيمم حافظة العدسات جيدا ، ثم يجب تنظيف العدسة بالمحلول الخاص بها وليس الماء .

وأختتم قائلًا :”  مدة استخدام المحلول الخاص بالعدسات اللاصقة ” لينسز ” ايذيد عن 45 يوم  من فتحه وذالك لان المادة الفعاله التي تقتل الميكروبات تقل فعاليتها عند فتح العبوة الخاصة بالمحلول  “.

أقرأ ايضًا..

طرد سموم الكبد بزيت الزيتون بشكل فعال مع الحفاظ على صحة القولون