تعرف على كيفية خفض الدهون الثلاثية من الجسم

تعرف على كيفية خفض الدهون الثلاثية من الجسم
الدهون الثلاثية
https://www.sba7egypt.com/?p=181091
Admin
موقع صباح مصر
Admin

يقول مايكل ميلر، أستاذ الطب القلبي الوعائي في كلية الطب بجامعة ماريلاند في بالتيمورومؤلف كتاب “شفاء قلبك”، أن الدهون الثلاثية تعني كمية الدهون الموجودة في مجرى الدم.

 

وإذا كانت مستوياتك تزحف إلى أعلى، فإن خطر الإصابة بأمراض القلب والوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية سيرتفع أيضًا.

وأشارت جمعية القلب الأمريكية، إلى أن الكوليسترول العالي يمكن أن يتسبب في ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية، لذلك أخبر طبيبك بسجلك الطبي أو أي أعراض غير اعتيادية قد تظهر عليك.

ويقول جويل كان، دكتوراه في الطب، أستاذ الطب السريري في كلية الطب بجامعة واين ستيت، إن بعض الحالات مثل مرضى السكري وأمراض الغدة الدرقية يمكن أن تكون مسؤولة عن ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية.

وأضاف أن عوامل نمط الحياة لها تأثير كبير على الدهون الثلاثية، ناصحا بعدم تناول الكربوهيدرات المكررة، ويعتبر الإفراط في تناول الطعام أحد أكثر أسباب ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية.

وشدد على أهمية اتخاذ خيارات غذائية صحية والحد من الكربوهيدرات البسيطة كتلك الموجودة في الخبزالأبيض والمعكرونة والكعك والعديد من الوجبات الخفيفة.

وأردف: “نظرًا لأن السكر الزائد يتحول إلى الدهون الثلاثية في مجرى الدم، فإن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات المكررة يمكن أن يسبب ارتفاعًا في مستويات TG.

وأكد علي ضرورة ممارسة الحركة، فهي واحدة من أفضل الإجابات على سؤال حول كيفية خفض الدهون الثلاثية، فحرق المزيد من السعرات الحرارية يعتمد على ممارسة الرياضة.

وتابع أن النشاط المكثف المعتدل يرتبط بمستوى منخفض من الدهون الثلاثية بنسبة 20 في المائة عند مقارنته بأي نشاط، بالإضافة إلى أن التمارين الرياضية تساعد على زيادة نسبة الكوليسترول الحميد HDL ؛ ما يساعد على تقليل مستويات الدهون الثلاثية الضارة.

فالتمارين الرياضية لها تأثير كبير على خفض مستويات الدهون الثلاثية، فيجب على البالغين السعي لعمل حوالي 150 دقيقة من النشاط البدني كل أسبوع، وعليك التقليل من تناول السكريات، التي تزيد من نسبة الدهون الثلاثية.