تعرف على فوائد زيت اللوز المر للجسم

تعرف على فوائد زيت اللوز المر للجسم
زيت اللوز المر
https://www.sba7egypt.com/?p=605583
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

قبل ان نتطرق فى الحديث عن فوائد زيت اللوز المر للجسم، يجب ان نتحدث عن طريقة استخراج الزيت المر من اللوز، حيث يتم استخراج الزيت المر بعد القيام بتقشير حبات اللوز، بعد ذلك يجب ان نقوم بسحق حبات اللوز، ثم نقوم بتقطير المسحوق والقيام باستخراج الزيت منه، حيث ينتج عنه مركب الهيدروسيانيك اسيد وهو مركب شديد السمية يتم تخفيف سميته بشكل كبير.

 

تعرف على فوائد زيت اللوز المر للجسم

يحتوى الزيت المستخرج من ثمرة اللوز على العديد من الفوائد، ولكن يجب ان نستخدمه بحذر شديد نظرا لما تحتويه ثمرة اللوز من مواد عالية السمية في تركيبه.

اولا: يعمل زيت اللوز المر على زيادة نمو الشعر

يعمل اللوز المر على تعزيز قدرة الشعر على النمو حيث يفضل استخدامه بصورة منتظمه مرة واحدة في الشهر، حيث انه يحتوي على مواد فعالة ومفيدة لفروة الرأس حيث يعمل الزيت على تغذية بصيلات الشعر، كما يساعد ايضا في الحماية من أشعة الشمس الضارة كما يبقي على مسام الرأس مفتوحة.

فوائد زيت اللوز للشعر

فوائد زيت اللوز للشعر

ثانياً: اللوز المر يعالج الالتهابات و الحمى

من فوائد زيت اللوز المر للجسم يعد مضاد حيوي وطبيعي، كما انه يساعد على محاربة البكتيريا و الفيروسات، مما يخفف ويسرع في علاج الالتهابات، كما يساعد في خفض درجة الحرارة في حالات الاصابة بالحمى.

ثالثا: اللوز المر يعمل كمسكن فعال للألم

يمتاز الزيت المر بعدد كبير من الخواص المفيدة من خلال العمل على تسكين الألم وذلك لإحتوائه على بعض العناصر المخدرة، حيث انه يتم وضع القليل من الزيت المر على موضع الألم فقط، ولكن نحذر دائما من تناوله من أجل تسكين الألم.

اللوز المر يعمل على طرد سموم الجسم

يحتوي الزيت المر على عدد من المواد الشديدة السميه وأهمها مركب الهيدروسيانيك اسيد، وعند تناول الزيت المر يحفز الجسم لطرد السموم، مما يؤدي الى ازدياد ادرار البول.

فوائد زيت اللوز المر

فوائد زيت اللوز المر

اللوز المر يفيد الجهاز الهضمي

يعمل زيت اللوز المر على تنقية وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، كما يساعد على طرد الديدان المعويه و يسكن التشنجات المعويه، كما يساعدايضا في علاج عسر الهضم، كما يساعد على ادرار البول.

اقرأ ايضا

طريقة عمل ماسك الحليب وزيت اللوز لتشقق البشرة في الشتاء