صحة وجمال

تعرفي على فوائد الكيوي لصحة الانسان

تعتبر فاكهة الكيوي من أهم انواع الفاكهة المفيدة لصحة الانسان، هذا وينصح الاطباء بضرورة الحفاظ على تناول الكيوي سواء على هيئته كثمرة او بخفقه وتناوله كعصير، كما ان الكيوي له العديد من الفوائد لصحة الانسان خاصة فى فصل الصيف حيث أنه يمنح البشرة النضارة، كما أنه يساعد فى حرق الدهون.

 

هذا وقد وضح الدكتور محمد سيد مسعود أستاذ التغذية فوائد فاكهة الكيوى الساحرة، التى تحتوى على كم هائل من الفوائد الضرورية لجسم الإنسان، فلا شك أن الكيوى من الفواكه المحببة جدا خاصة للأطفال، حيث أن له طعم محبب للكثيرين.

فوائد الكيوي

فيعتبر من أنواع الثمر الذى يساعد على الحفاظ على الشفرة الوراثية للإنسان بشكل عام، مما يدل على أهميته القصوى للإنسان، فهو يحميها من التلف، وترجع أهميته إلى احتوائه على نسبة عالية من فيتامين سى الهام والذى يحتاجه الجسم لتعزيز مناعته ودفاعاته بشكل عام، كما أنه يعتبر أحد أهم مضادات التأكسد الذى يحافظ على الصحة بشكل عام، لذا لا تهمل تناوله والاستفادة منه.

كما ان له فوائد متعددة فى حرق الدهون ويفضل تناوله سواء عصير او كثمر حيث أنه يفيد البشرة ويحتوي على عناصر غذائية متعددة.

للاطلاع على موضوعات اخري

إليك فوائد اللب الأسمر على صحة الجسم

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

نتيجة خامسة ابتدائي لكل المحافظات في الترم الثاني 2024

ظهرت الان نتيجة الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني اخر العام لجميع المحافظات، حيث يبحث…

55 دقيقة ago

نتيجة رابعة ابتدائى جميع المحافظات الترم الثاني 2024

ينشغل جميع الطلاب خلال هذة الايام منذ انتهاء امتحانات اخر العام وهو ينشغلون حول التعرف…

ساعة واحدة ago