تعرفى معنا على فوائد عشبة اليانسون في حياتك اليوميه

تعرفى معنا على فوائد عشبة اليانسون في حياتك اليوميه
فوائد عشبة اليانسون
https://www.sba7egypt.com/?p=400181
أسماء السيد
موقع صباح مصر
أسماء السيد

نقدم لكم اليوم من خلال موقع صباح مصر أهمية وفوائد اليانسون هو أحد الأعشاب المعمرة التي تم إستخدام بذورها وزيوتها العطرية منذ القدم في عالم الطب والأعشاب وتعود أصول نبتة البانسونإلى منطقة البحر المتوسط والشرق الأوسط ولطالما أشتهر في منطقة النيل ولدى المصريين القدامى يمكن أن يساعد اليانسون في العلاج.

 

ويعمل على تخفيف إضرابات المعدة والغازات وتخفيف إلتهاب الحلق والسعال كما أنه مدر للبول أيضًا يستخدم اليانسون في إضافة نكهة مميزة للحلويات وبفضل إحتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية الهامة فيمكن أن يقدم اليانسون فوائد عديدة للمرأة وهى.

فوائد عشبة اليانسون

فوائد عشبة اليانسون

فؤاد اليانسون الصحية

1. الوقايه من الأمراض

– الوقاية من الأمراض المختلفة منها الأمراض السرطانية لإحتوائه على المواد المضادة للأكسدة يساعد على التخلص من الصداع الشديد له دور فعال في تسكين الأمراض العصبية مثل (الصرع والتشنجات) .

2. الجهاز التنفسي

– مهم جداً للجهاز التنفسي لأنه يعمل على التخلص من الإحتقان والبلغم الذي يصيب الإنسان أثناء نزلات البرد والإنفلونزا.

3. حماية القلب

– يساعد على حماية القلب من الأمراض المختلفة حيث يقوم بضبط ضغط الدم الذي يحافظ على سلامة القلب من الأمراض.

4. تقوية الشعر

– يعمل زيت اليانسون على حماية الشعر من التقصف والتساقط كما يسهم في علاج الشعر التالف والتخلص من القشرة علاج القمل وهذا من خلال تدليك فروة الرأس بزيت اليانسون يوميا لمدة 5 أيام متتالية.

فوائد عشبة اليانسون

فوائد عشبة اليانسون

5. الجهاز الهضمى

إن تناول اليانسون مفيد بشكل خاص للجهاز الهضمى يعمل على الأتى.

– تعزيز عمليه الهضم : يساهم تناول اليانسون في تعزيز عملية الهضم وتليين المعدة ونقوم بغلى بذور اليانسون وتشرب و منذ القدم بعد تناول وجبة دسمة نقوم بشرب كوب واحد من بذور اليانسون للمساعدة على الهضم.

– يستخدم لعلاج الإمساك : لليانسون وزيته خصائص ملينة فهو مسهل طبيعي يساهم في علاج الإمساك والوقاية منه ويساعد في علاج عسر الهضم والتخلص من نفخة البطن.

– طارد للغازات: ومن المعروف أنه يساعد على التخلص من الغازات ويساهم في تخفيف أمراض على المدى البعيد مثل( الأم المعدة، ألم حاد في الصدر، تشنج العضلات وألام المفاصل والروماتيزم).

6. الدوره الشهرية

– أن اليانسون يتصرف كهرمون الأستروجين في الجسم فقد يكون مفيد في علاج الام الدورة الشهرية والتخفيف من اعراضها ومن التقلصات والانقباضات الناتجة عنها.

7. مضاد للالتهاب والروماتيزم

– وجد لليانسون خصائص مضادة للالتهابات المختلفة في الجسم وخاصة التهاب المفاصل وآلام الروماتيزم عن طريق تنشيط الدورة الدموية.

8. تخفيف أعراض سن اليأس

– تعاني النساء من بعض الأعراض في مرحلة سن اليأس وذلك بسبب انخفاض مستويات هرمون الإستروجين وتشمل هذه الأعراض الهبات الساخنة، التعب، جفاف الجلد، جفاف المهبل، وغيرها.

– هناك اعتقاد أن بذور اليانسون تحاكي تأثيرات هرمون الاستروجين في الجسم، وبالتالي يمكن أن يقلل أعراض انقطاع الطمث.

– لكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد كيفية تأثير بذور اليانسون على أعراض انقطاع الطمث لدى النساء.

9. الوقايه من مشاكل العظام

– تصاب النساء أكثر من الرجال بمشاكل العظام مثل العمود الفقري وهذا يكون بسبب الحمل و الولاده وخشونة فى الركبه والتقدم بالعمر وذلك نتيجة إنخفاض مستويات هرمون الإستروجين في الجسم.

– يحتوي اليانسون على الأنيثول، وهو عنصر نشط قد يساعد على منع فقدان العظام والحماية من هشاشة العظام.

اقرأ أيضا