تخلص من حصوات الكلى وقم بتحسين مناعة جسمك عن طريق الثوم

تخلص من حصوات الكلى وقم بتحسين مناعة جسمك عن طريق الثوم
فوائد الثوم
https://www.sba7egypt.com/?p=550936
حنان على
موقع صباح مصر
حنان على

يعد الثوم من أفضل العناصر المتواجده فى جميع المطابخ العالمية والاكلات الصحية والوصفات الطبية والعلاجية لا تخلو منه وهذا فوائدة الكثيرة والهامة للشعر والبشرة والجسم فهذا ما يجعله معالج وواقي من العديد من الأمراض الداخلية والخارجية للجسم .

الثوم يحتوي على مضادات الاكسده والعديد من العناصر الأخرى التي تعمل على تقوية المناعة ومن ثم  القضاء على نزلات البرد ومرض السرطان كما أنه يساعد على امتصاص الحديد فيكن مفيد لأمراض نقص الحديد وايضا يقضى على الالتهابات المتعددة ومن هنا نتعرف على الفوائد فى نقاط .

فوائد الثوم

يساعد الثوم فى التخفيف من الالتهابات والالتئام للجروح .

الثوم يعتبر من المواد المدر للبول وهذا ما يجعله يقوم بمساعدة الكلي فى التخلص من الحصوات .

الوقاية والتخلص من نزلات البرد وأعراضه مثل السعال والبلغم .

دخول الثوم فى وصفات التخسيس يساعد على تقليل الوزن .

مادة الأليسين التي توجد في الثوم تساعد على تحسين تدفق الدم في الأجهزة التناسلية لدى الرجل والمرأة وهذا ما يجعله منشط جنسي فعال ولكن حين تناول الثوم على المدى الطويل بالشكل الصحيح تحت إشراف طبي .

يقوم بتقليل خطورة التعرض لتسمم الحمل لدى السيدات كما أنه يعتبر علاج فعال لالتهابات المهبل وايضا يساعد على زيادة وزن الجنين .

يعمل على الوقاية من مرض سرطان المعدة وسرطان القولون وسرطان البنكرياس وهذا لانه من افضل العناصر الغذائية التي تحتزي على مضادات الاكسدة الضرورية جدا فى تحسين المناعة .

يساعد على القضاء على الديدان والطفيليات المعوية ولكن يجب استخدامه بحذر شديد اذا كنت ممن يعانون من قرحة المعدة او ارتجاع المرئ فيجب استشارة الطبيب .

الثوم يساعد على إنتاج مادة أكسيد النيتريك المسؤول عن تقليل الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية .

يحقق التوازن الجيد بين معدلات الكولسترول الضار والنافع فى الدم .

إقرأ ايضا لدينا 

العناية بالبشرة للرجال