تخلص من القئ والاسهال واعراض البرد المختلفة بالخروب

تخلص من القئ والاسهال واعراض البرد المختلفة بالخروب
فوائد الخروب
https://www.sba7egypt.com/?p=613325
حنان على
موقع صباح مصر
حنان على

الخروب هو ثماره تتواجد على شجرة الخروب الخضراء تنشئ فى فلسطين و البلاد الشامية لها شكل ثمار البازلاء فهي عبارة عن قرض عريض مكون من الثمرة نفسها وايضا بذور صغيرة يتم تناولة بشكل مباشرة او تحضيره كعصير يتم تناوله بشكل أساسي على الإفطار في الصيام .

يتم استهلاكة عندما يكون مجفف وذات لون بني قد يدخل في صناعة المخبوزات والأكلات المتنوعة ومن الممكن اعتباره بديل القهوة والكاكاو يحتوي الخروب على البروتين والفيتامينات المختلفة والألياف الغذائية وفيتامين ه وفيتامين د وفيتامين ب والكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم والكربوهيدرات وكل هذا ما يجعله مصدر مفيد جدا للجسم .

فوائد الخروب 

  • يعتبر مشروب مثالي لمرضي ضغط الدم لانة لا يحتوي على الكافيين الذي يؤثر على الضغط بشكل أو بآخر .
  • يعمل على القضاء على هشاشة العظام لأنه يحتوي على الكالسيوم والفسفور .
  • يحتوي على مضادات الاكسدة التى تحارب السرطان  .
  • يعمل على مساعدة الجهاز الهضمي على مواجهة الأمراض المختلفة مثل الاسهال .
  • الخروب

    الخروب

  • يقوم بتخفيض نسبة الكولسترول الغير مفيد لأنه يحتوى على مضاد اكسدة عالي مع الياف غذائية جيدة  .
  • الفيتامينات ومضاد الاكسدة يعمل على تعزيز المناعة وهذا ما يجعله قادر على حل مشكلات الحلق ونزلات البرد الحادة .
  • الخروب يساهم فى انقاص الوزن عن طريق اخراج الدهون في البراز ولكن يجب الحذر وعدم تناولة بكثرة حيث إن الخروب يحتوي على نسب عالية من السكريات والسعرات الحرارية العالية التي قد تزيد الوزن  وليس تقوم بانقاصة .
  • يساعد على صحة الشعر والجلد حيث يعمل على تقليل تساقط الشعر ويحارب التجاعيد وعلامات التقدم فى العمر .

فوائد الخروب للنساء

وجد الأطباء الكثير من فوائد الخروب للمرأة الحامل حيث يقوم بامداد الجسم بالعديد من الفيتامينات المتعددة التي تفيد الجسم كما انها ايضا تساعد المرأة الحامل على التخلص من مشكلات القي وحرقة المعدة التي هي من اهم اعراض الحمل كما أنها تعمل على التخلص من جميع مشكلات الجهاز الهضمي مما يخفف من التعب على المرأة الحامل كما أنه يمدها بالفيتامينات التي يحتاجها الجسد .

مشروب الخروب

مشروب الخروب

فوائد الخروب الناشف

استخدامات الخروب متعددة وهنا يتم استخدامه جاف عن طريقة تعريضه للشمس وطحنه واستخدام المسحوق الخاص به كبديل للكاكاو فى تصنيع الشوكولاتة والحلوى المخبوزة، ونعتبر مسحوق الخروب المجفف يمتلئ بالكالسيوم والبوتاسيوم والدهون والكوليسترول والصوديوم والمنجنيز والألياف الغذائية .

فوائد الخروب الناشف مثلة مثل الخروب فهي تخفف من التهاب الحلق وتدخل فى علاج الإسهال وتخفف من الاحساس بالقئ، كما انها تعالج اعراض البرد والانفلونزا .

اقرأ لدينا 

صينية لحمة مع خضار بالفرن لذيذ وشهي