صحة وجمال

بالفيديو – اتبعي تلك الخطوات وتخلصي من آلام الثدي أثناء فترة الحمل

فترة الحمل دائماً ما يصاحبها أعراض وآلام شائعة، من أبرزها آلام الثدي التي تشعر السيدة بالتعب وعدم الراحة طوال تلك الفترة، لذا نقدم من خلال موقعنا أهم الخطوات التي يجب اتباعها للتغلب على تلك الآلام والتخلص منها نهائياً.

 

كيفية التخلص من آلام الثدي أثناء فترة الحمل

أولاً يجب عليكي ارتداء حمالات الصدر الرياضية، التي توفر لكي الشعور بالراحة مما يقلل من الآن الثدي المرهقة، حيث يمر الثديان في تلك الفترة بالعديد من التغيرات التي تزيد من حدة الألم وقتها.

 

ثانياً عليكي عمل حمامات مياه دافئة على منطقة الثدي، والتي تتعدد فوائدها حيث تساهم في تقليل الألم، كما تحد من شدة التورم والالتهابات، إلى جانب أن المياه الدافئة تعطى شعور بالراحة والاسترخاء بشكل عام.

 

 

ثالثاً عند النوم عليكي ارتداء حمالة صدر بدون أسلاك، لأن الأسلاك تزيد من الضغط على منطقة الثدي مما يسبب آلام شديدة، على عكس الحوالات المالية من الأسلاك فهي توفر الراحة اللازمة التي يحتاجها الثديان.

 

رابعاً يمكنك عمل كمادات مياه باردة، وذلك عن طريق استخدام فوطة مبللة وضعيها على الثديين لتقليل الألم، كما أن ارتداء الملابس الفضفاضة يساعد على توفير الراحة اللازمة للثدي.

 

أخيراً عليكي التقليل من تناول الأطعمة المالحة والمخللات، حيث تعمل على احتباس الماء مما يزيد الم الثدي، كما يمكنك استخدام الكريمات الخاصة لتدليك تلك المنطقة، أو استخدام زبدة الكاكاو وزبدة الشيا وزيت جوز الهند.

 

 

«الصحة» تجيب: متى يجب الكشف عن سرطان الثدي؟

فاطمة عبدالحميد

Recent Posts

استقرار أسعار الأسماك واللحوم اليوم الثلاثاء 30-4-2024 بالاسواق المصرية

ننشر تفاصيل أسعار الأسماك واللحوم بكل الانواع في التعامل عبر الاسواق من خلال اليوم الثلاثاء 30 لشهر ابريل الجاري،…

50 دقيقة ago

استقرار أسعار العملات اليوم الثلاثاء 30-4-2024 بالتعامل على الجنيه

ننشر الاحدث من أسعار العملات بحسب التعامل الرسمي في مقابل الجنيه من خلال اليوم الثلاثاء 30 لشهر…

ساعتين ago