صحة وجمال

الواي فاي خطر على الحامل والجنين/ 6 نصائح عند استعمال الهواتف الذكية

بدأت في الفترة الأخيرة بعض الدول الغربية في سن قوانين أو تقديم مشاريع قوانين ترمى إلى حماية الأطفال عموماً والرضع خصوصاً من تأثيرات الأشعة التي تنبعث من أجهزة الاتصال الحديثة ففي يناير 2015م، صوت البرلمان الفرنسي على قانون يحد من استعمال أجهزة الاتصال اللاسلكية في دور الحضانة ورياض الأطفال، ولهذا يستعرض “صباح مصر” بعض الخطوات الحد من التأثيرات السلبية لأجهزة الاتصال.

 

خطوات الحد من التأثيرات السلبية لأجهزة الاتصال

ابعاد الطفل ما دون سن ال 12 عاماً عن استعمال الهاتف المحمول، فقد ظهرت بعض الأعراض السلبية على الأطفال من جراء تعرضهم لإشعاعات الهواتف الذكية مثل : صعوبة التعلم، تشتت الانتباه، الشرود الذهني، فرط الحركة، وغيرها.. لذا ظهرت في الغرب قوانين رادعة لهذا.

توعية الآباء والأمهات والأطفال بخطر هذه الموجات عن طريق الإشهار والإعلانات في الأماكن العامة وعبر المواقع الإلكترونية والمناهج التعليمية.

إلزام الشركات المنتجة أو المركبة لأجهزة الاتصال والهواتف وأجهزة الواي فاي وغيرها بكتابة مستوى انبعاث الأشعة والموجات على أغلفة منتجاتها.

عدم استعمال أجهزة الواي فاي وملحقاتها إلا عند الضرورة ولفترة محدودة والاستعاضة عن ذلك باستعمال الإنترنت السلكي.

ابعاد المرأة الحامل والرضيع عن مكان الأجهزة ووضعها في مكان بعيد عن غرف الأطفال والإكثاى من استعمال الهاتف الثابت في البيت واستعمال سماعات الأذن مباشرة وعلى مقربة من الدماغ.

التقليل من حالة استعمال الهاتف النقال أثناء التنقل بالسيارة لأنه يصدر انبعاثات اشعاعية أكثر من حالة الوقوف.

إغلاق الهاتف أثناء النوم وإبعاده عن الأطفال، مع عدم وضع الهاتف على الأذن إلا عندما يفتح الخط، فهو يرسل إشارة المكالمة بمستوى عال من الإشعاعات.

تقييد وقت لعب الأطفال بالهواتف أو القارئ اللوحي، بحيث لا يتجاوز نصف الساعة في اليوم أو أقل وإذا كان لابد فيجب استعمال شبكة الاتصال السلكي فهي أكثر أماناً.

شيماء اليوسف

Recent Posts

استقرار أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 18-5-2024 في السوق المصري

ننشر اخر أسعار الدواجن والبيض من كل الانواع بحساب الاسواق في اليوم السبت 18-5-2024، وحيث يستقر…

33 ثانية ago

جدول امتحانات الاعدادية الترم الثاني 2024 محافظة الإسكندرية

ننشر جدول امتحانات الاعدادية للفصل الدراسي الثاني العام 2024 بمحافظة الإسكندرية، حيث اعتمد اللواء محمد…

13 دقيقة ago