“الموز” مهدئ للأعصاب ومقوي عام للجسم ويساعد على انقاص الوزن

“الموز” مهدئ للأعصاب ومقوي عام للجسم ويساعد على انقاص الوزن
فوائد الموز
https://www.sba7egypt.com/?p=604689
حنان على
موقع صباح مصر
حنان على

الموز من الفواكه المحببة للجميع فنادرآ ما تجد من لا يحبة وهذا في من دون ما تعلم الفوائد العظيمة التي يحتوي عليها فإذا علمت الفوائد الخاصة به فلن تتخلص منه ابدا وهو من الفاكهة التي يمكنك تناولها بمختلف الأشكال منها عن طريق الطهي او الشرب كعصير أو دخولها في العديد من الحلوى السهلة الصنع واللذيذة ايضا .

 

يحتوي الموز على المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم مثل الحديد و الماغنسيوم والبوتاسيوم وبتأثير عالي ولها يتم دخول الموز فى العديد من الانظمة الغذائية الخاصة بالعديد من مرضى السكري والوزن الزائد ومن يتناولوا العديد من الأدوية التي تؤثر على المناعة مثل الكورتيزون .

فوائد الموز 

  • يعمل على التخلص من القلق والتوتر من خلال تهدئة الحالة المزاجية وجعلها تشعر بالتحسن من خلال العمل على مساعدة الأعصاب على الاسترخاء  وهذا لأنه يحتوي على مادة التريبتوفان وهى المسؤلة إفراز هرمون السعادة داخل الجسم وهو serotonin .
  • يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ويساعد الجسم على الشبع سريعا وغني بمضاد الاكسدة المفيدة للجسم .
  • يعتبر من الفواكه القليلة التي تحتوي على سكريات غير مضرة مثل السكروز والفركتوز الذين يقومون بامداد الجسم بالطاقة والحيوية .
  • يعمل على تحسين صحة القلب من خلال الوقاية من نقص الهيموجلوبين بالجسم وايضا احتوائه على فيتامين 6 الذي يحافظ على قوة الاعصاب .
  • يعمل على تحسين حركة الأمعاء لانه يحتوي على الكثير من الألياف السهلة الذوبان التي من خلالها يتم وقاية المعدة من مشكلات الهضم المتعددة . 
  • احتواء الموز على الالياف وبالاخص البكتين  والسكريات الاحادية يجعله يساعد الجسم على الهضم السريع وعدم التعرض للإمساك وعدم حدوث عسر الهضم .
  • مضادات الاكسدة ( الكاروتين وفلافينويدز وفيتامين ج )  المتواجدة بالموز تجعله يعمل على تقوية المناعة وهذا ما يحمي الجسم من الاصابة بالسرطان ويؤخر الشيخوخة .
  • يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد بشكل كبير فى الحفاظ على ضغط الدم منتظم وضربات القلب أيضا .
  • يحتوي الموز أيضا على الحديد والنحاس والمنغنيز الذي يساعد في تقوية العظام والقضاء على فقر الدم .

اضرار الموز 

وبالرغم من الفوائد المتعددة للموز الا النوع الأخضر منه قد يسبب الإمساك ويكون صعب الهضم لأنه يحتوي على الكثير من النشا و حتى ان تناول الموز الأصفر يجب أن يتم بشكل منضبط وليس بكثرة .

إقرأ ايضا لدينا 

تعرف على فوائد الزنجبيل وأضراره .. أقوى النباتات التى تعزز مناعة الجسم