القرنفل ليس مفيد للاسنان فقط بل ممتاز للصحة الجنسية وللصدر

القرنفل ليس مفيد للاسنان فقط بل ممتاز للصحة الجنسية وللصدر
فوائد القرنفل
https://www.sba7egypt.com/?p=553172
حنان على
موقع صباح مصر
حنان على

يعتبر القرنفل من العلاجات الفعالة التي تستخدم على مر العصور وأشهر ما يتميز به هو تسكين ألم  الأسنان واللثة كما أنه يعزز من صحة الرئتين وصحة الجهاز الهضمي كما انه مضاد للالتهاب ويعزز المناعة ايضا مفيد للصحة الجنسية وينظم من مستوى السكر فى الدم وهذا لأنه يحتوي على الحديد والمغنيسيوم والفسفور والصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامينات ك و ج و أ .

له العديد من الأضرار التي يجب التعرف عليها للاحتياط فلا يجوز استخدامه للاطفال او الافراط فى استخدامه للثة والاسنان، يجب الحذر عند استخدامه للمدخنين فله تأثير سلبي مع الاتحاد مع دخان السجائر، يعمل على البطئ فى تجلط الدم مما لا يتناسب استخدامه قبل العمليات الجراحية وغير مناسب للحوامل والمرضعات ايضا .

فوائد القرنفل

  • يعمل على التقليل من أعراض التهاب الجهاز التنفسي مثل الربو و نزلات البرد وطارد للبلغم ويعمل على تقوية مناعة القصبة الهوائية مما يقلل الالتهابات .
  • يستخدم فى علاج سرعة القذف لدى الرجال حيث يؤدي إلى البطئ فى عملية الوصول للنشوة الجنسية عن طريق استخدام زيت القرنفل إما عن طريق التناول مع كوب من الحليب أو كدهان على الجسم بشكل مباشر.
  • يساعد على علاج الالتهابات المزمنة مثل التهاب المفاصل عن طريق دهان زيت القرنفل والتهاب العين المعدي ولكن يجب استخدامه تحت اشراف الطبيب .
  • يحتوي على مضاد الاكسدة الذى يعمل على الوقاية من مرض السرطان خصوصا سرطان الجهاز الهضمي وذلك عن طريق التناول بكميات يقوم بتحديدها الطبيب المعالج .
  • يقوم بالقضاء على الروائح الكريهة للفم مع التخلص من ألم الأسنان واللثة عن طريق دهان زيت القرنفل على اللثة أو وضع بضع من ثمرة القرنفل على الضرس .
  • القرنفل له تأثير قوي على التخلص من غازات المعدة وتقليل الألم والقضاء على الاسهال وتقليل القئ مع تحسين التمثيل الغذائي اى سهولة الهضم وهذا ما يجعله مفيد للتخسيس ايضا . 
  • يقوم بالوقاية من مرض السكري وتقليل فرص الاصابة به .
  • تعزيز وظائف الكبد والعمل على الوقاية من أمراض الكبد المختلفة .

إقرأ ايضا لدينا

تعرف على فوائد الزنجبيل وأضراره .. أقوى النباتات التى تعزز مناعة الجسم