اشياء تساعد على فقدان الوزن 

اشياء تساعد على فقدان الوزن 
فقدان الوزن بشكل كبير
https://www.sba7egypt.com/?p=519736
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

اشياء تساعد على فقدان الوزن، تُعد تلك العبارة مجال بحث الكثيرون، فسواء كنت تبحث عن تحسين صحتك، أوتنحيف جسمك؛ فإن حرق الدهون الزائدة يُعد تحدياً كبيراً .

 

فبالإضافة إلى النظام الغذائي، وممارسة الرياضة، فهناك العديد من العوامل الآخرى التي تعد من ضمن اشياء تساعد على فقدان الوزن، وحرق المزيد من الدهون .

 

وسنتعرف في هذا المقال مع د.هشام الوصيف احسن دكتور تخسيس في القاهره على بعض الخطوات البسيطة التي يمكن اتخاذها لزيادة حرق الدهون بسرعة وسهولة، وتُعد اشياء تساعد على فقدان الوزن إليك التفاصيل :

اشياء تساعد على فقدان الوزن :

١_ تدريبات القوة :

 

 إذ تعد تدريبات القوة هي نوع من أنواع التمارين التي تتطلب شد العضلات ضد المقاومة؛ فيؤدي ذلك إلى بناء كتلة العضلات وزيادة قوتها وتعتبر من اهم اشياء تساعد على فقدان الوزن :

 

ويُعد رفع الأثقال الأكثرشيوعاً من ضمن تمارين القوة لاكتساب العضلات بمرور الوقت.

 

وقد أظهرت الأبحاث أن تمارين القوة لها فوائد صحية متعددة، خاصةً إذا تعلق الأمربحرق الدهون؛ فتؤدي إلى خفض الدهون الحشوية لدى٧٨ شخصاً ممن يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي .

 

كما تعمل على الحفاظ على كتلة الجسم الخالية من الدهون وتزيد من قدرته على حرق الدهون أثناء الراحة .

٢- اتباع نظام غذائي غني بالبروتين :

 

يُعد تضمين المزيد من الأطعمة الغنية بالبروتين مع  “انظمه غذائيه للتخسيس السريع”  طريقة فعّالة لتقليل الشعوربالجوع ومن ثّم حرق المزيد من الدهون.

 

إذ أكدت بعض الدراسات إن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين يمكن أن يساعدك في الحفاظ على كتلة العضلات، ويساعد في فقدان الوزن، كما أنه يقلل من زيادة تراكم الدهون في منطقة البطن.

 

 كما يؤدي زيادة تناول البروتين إلى الشعوربالامتلاء، وتقليل الشهية، وتقليل الشعور بالجوع؛ ومن ثّم تقليل تناول السعرات الحرارية وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن.

 

فلذلك ينبغي أن يحتوى نظامك الغذائي على مزيد من الأطعمة الغنية بالبروتين في  كل يوم فيساعد ذلك علي حرق المزيد من الدهون .

٣- الحصول على فترات نوم منتظمة :

 

فعليك بالذهاب إلى الفراش مبكراً؛ فسيساعدك ذلك على زيادة حرق الدهون ومنع زيادة الوزن؛ فهناك العديد من الدراسات التي تثبت الارتباط الوثيق بين الحصول على قسط كافٍ من النوم وفقدان الوزن، فيعد الحصول على فترات نوم منتظمة من ضمن اشياء تساعد على فقدان الوزن.

٤- تناول المزيد من الدهون الصحية :

 

على الرغم من أنه قد يبدوغيرمنطقياً إلا أن تناول الدهون الصحية يساعد في الواقع على منع زيادة الوزن ويساعد في الحفاظ على الشعور بالامتلاء.

 

فأظهرت بعض الدراسات أن اتباع نظام غذائي متوسط غني بالدهون الصحية مثل زيت الزيتون، والمكسرات يعمل على انخفاض خطر زيادة

 الوزن مقارنةً بالأنظمة الغذائية منخفضة الدهون.

 

وفي نفس الوقت، ثُبت أن الأنواع غيرالصحية من الدهون مثل الدهون المتحولة تزيد من دهون الجسم، وبالأخص دهون البطن.

٥- شرب المشروبات الصحية :

 

فعليك أن تستبدل المشروبات المحلاة بالسكر بالاختيارات الصحية ، فيعد ذلك أحد أسهل الطرق لزيادة حرق الدهون وافضل اشياء تساعد على فقدان الوزن .

 

على سبيل المثال، المشروبات المحلاة بالسكر مثل العصير والصودا تكون مليئة بالسعرات الحرارية وذات قيمة غذائية قليلة .

 

فيمكن أن يساعد الحد من تناول هذة المشروبات في تقليل السعرات الحرارية؛ لذا فعليك باختيار المشروبات الخالية من السعرات الحراراية مثل الشاى الأخضر.

٦- الاعتماد على الألياف:

 

فتمتص الألياف القابلة للذوبان الماء، وتتحرك عبر الجهاز الهضمي ببطء؛ مما يساعد على الشعوربالشبع لفترة أطول ويعززالامتلاء، ويقلل الجوع .

 

فوفقاً لبعض الدراسات؛ فإن زيادة تناول الأطعمة الغنية بالألياف قد يحمي من زيادة الوزن، وزيادة الدهون المتراكمة  .

 

ومن أمثلة الأطعمة الغنية بالألياف :

  • الفواكه 
  • الخضروات 
  • البقوليات، والحبوب الكاملة 
  • المكسرات، والبذور 

٧-  التقليل من الكربوهيدرات :

 

فالتقليل من الكربوهيدرات يعمل على تقليل الدهون، كما يعمل أيضاً على فقدان الدهون الزائدة؛ إذ يعد اتباع نظام غذائي غني بالكربوهيدرات المكرر يؤدي إلى زيادة دهون البطن .

إليك بعض الخطوات البسيطة التي تُعد من ضمن اشياء تساعد على فقدان الوزن بسرعة : 

تمارين الكارديو : 

 

فتعد إضافة تمارين الكارديو إلى روتينك من أكثرالطرق فعالية لتعزيز حرق الدهون؛ فكلما زادت تلك التمارين، زادت الدهون المفقودة من البطن، بالإضافة إلى زيادة كتلة العضلات .

الصيام المتقطع : 

فأظهرت الأبحاث أن الصيام المتقطع قد يساعد في تعزيز فقدان الوزن، وفقدان الدهون، وكذلك أيضاً صيام اليوم المتبادل؛ فهو طريقة تتضمن التناوب بين أيام الصيام والأكل بشكل طبيعي .

 

وهناك عدة أنواع مختلفة من الصيام المتقطع فيجب أن تختار ما يتناسب مع أسلوب حياتك للعثورعلى أفضل ما يناسبك .

نصائح احسن دكتور رجيم في مصر د.هشام الوصيف تُعد من ضمن اشياء تساعد على فقدان الوزن : 

 

  • تناول وجبة فطور غنية بالبروتين؛ فيؤدي ذلك إلى تقليل الرغبة في تناول السعرات الحرارية على مدار اليوم .
  • تجنب المشروبات السكرية.
  • شرب الماء قبل الوجبات؛ فيقلل ذلك من السعرات الحرارية، ويكون فعّالاً في إدارة الوزن.
  • تناول الألياف القابلة للذوبان .
  • اجعل نظامك الغذائي يعتمد على الأطعمة الكاملة الأكثر صحة والأكثر اشباعاً 
  • تناول الطعام ببطء؛ تناول الطعام ببطء يجعلك تشعر بالشبع؛ وبالتالي يساعد على فقدان الوزن، بينما تناوله بسرعة من الممكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.
  • الحصول على نوم جيد .

 

وفي الختام، إن دمج بعض العادات الصحية في روتينك، وتغييرنظامك الغذائي يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً، حتى التغييرات الطفيفة في نمط حياتك يكون لها تأثيرات قوية على حرق الدهون؛ فتأكد من تطبيق تلك النصائح المسبوق ذكرها واقرانها بنظام غذائي مغذي وشامل، ونمط حياة نشط؛ لزيادة تكسيرالدهون وفي نفس الوقت تحسين صحتك العامة .

 

وللمتابعة ورؤية أفضل النتائج وتطبيق اشياء تساعد على فقدان الوزن وحرق الدهون يمكنك زيارتنا في مركز دكتورهشام الوصيف إذ يتم استخدام جلسات التخسيس مثل جهاز التخسيس كرايو و جلسات كافيتيشن للبطن لأذابة الدهون و جلسات ليزر تخسيس و جلسات نحت وتفتيت دهون