زيادة الوزن في فصل الشتاء..اخسري وزنكِ بستة مشروبات فعالة في الشتاء

زيادة الوزن في فصل الشتاء..اخسري وزنكِ بستة مشروبات فعالة في الشتاء
https://www.sba7egypt.com/?p=22134
اماني محمدعبد الحميد
موقع صباح مصر
اماني محمدعبد الحميد

مشكلة زيادة الوزن من المشاكل المرتبطة بفصل الشتاء نظرا لقلة الحركة والجلوس في البيت. بسبب تقلبات الطقس، وتناول الكثير من السعرات الحرارية لإعطاء الجسم الطاقة اللازمة له لمواجهه الطقس البارد.

ولكي تتفادي سيدتي مشكلة زيادة الوزن في فصل الشتاء هناك العديد من المشروبات الساخنة التي تساعدك علي انقاص الوزن وتشعر الجسم بالدفيء والنشاط.

مشروبات تساعد علي خسارة الوزن الزائد خلال فصل الشتاء:

  1. الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر علي مركبات فعالة في انقاض الوزن وحرق الدهون. كما يساعد علي تنظيم حركة الأمعاء، ويسرع أكسدة الدهون. كذلك تناول الشاي الأخضر يعمل علي امتلاء المعدة والاحساس بالشبع.

  1. مشروب الزنجبيل والكمون:

الزنجبيل له قدرة علي حرق الدهون ومنع تراكمها في الجسم خاصتا في منطقة البطن والأرداف. ويساعد علي تحسين وظائف الكلي والكبد ويساعد الدم علي الوصول إلي جميع أجزاء الجسم.

أما الكمون فهو فعال جدا في تنظيم معدل الأيض. ولهذا ننصح بتناول مشروب الزنجبيل بالكمون قبل تناول الطعام بنصف ساعة.

  1. الليمون:

يحتوي الليمون علي فيتامين c الذي يساعد علي رفع معدل الأيض. كما انه يعطي الجسم احساس بالحيوية والنشاط، ويقي الجسم من نزلات البرد في فصل الشتاء. فمن الأفضل تناول الليمون مرة إلي مرتين يوميا.

  1. القرفة:

 

القرفة لخسارة الوزن

القرفة من المشروبات المفضلة في فصل الشتاء فهي تعطي احساس بالدفيء ولها قدرة فعالة في حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

وتعتبر القرفة مطهر طبيعي للجهاز الهضمي وتخلص المعدة والأمعاء من السموم والفضلات المتراكمة فيها. فمن الأفضل تناول القرفة يوميا قبل تناول الوجبات الأساسية بنص ساعة.

  1. الكاكاو:

الكاكاو الساخن من المشروبات المفضلة لدي الكثيرين في فصل الشتاء. وهو يحتوي علي مضاد الأكسدة التي تساعد علي حرق الشحوم والدهون.

كذلك مشروب الكاكاو الساخن يعطي الجسم احساس بالشبع والامتلاء. وننصح بتناول الكاكاو بدون إضافة الحليب مرة واحده مع وجبه الإفطار.

  1. عصير البرتقال:

من أفضل المشروبات التي يفضل تناولها في فصل الشتاء ويساعد في تقليل الوزن وتقليل مستوي السكر في الدم. كذلك هو مفيد في فصل الشتاء لقدرته علي حماية الجسم من نزلات البرد.