أشهر عمليات المنظار الجراحي

أشهر عمليات المنظار الجراحي
عمليات المنظار
https://www.sba7egypt.com/?p=519064
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

متى يحتاج الأشخاص للخضوع إلى عملية فتق الحجاب الحاجز بالمنظار؟ تُعد تلك العملية من العمليات المشهورة التي يخضع لهاالأشخاص لعلاج مشكلة فتق الحجاب الحاجز، وفي مقالنا اليوملن نتطرق فقط إلى عملية علاج فتق الحجاب الحاجز بالمنظار، بلسنتحدث عن جميع العمليات التي يُنفذها الأطباء بالمنظار، مثلعمليات تكميم المعدة وعمليات تحويل المسار.

هل فتق الحجاب الحاجز خطير؟

فتق الحجاب الحاجز مُشكلة يندفع فيها جزء من المعدةتحديدًاالجزء العلوي منهاعبر فتحة في عضلة الحجاب الحاجز التيتفصل بين منطقتي الصدر والبطن، السؤال الآن: هل فتق الحجاب الحاجز خطير؟

غالبًا لا تُسبب المراحل الأولى من فتق الحجاب الحاجز أيخطورة، إلا أن تقدم المرض قد يؤدي إلى ظهور بعض الأعراضالمزعجة، مثل:

آلام الصدر.
الحموضة (الشعور بحرقان في منطقة الصدر).
صعوبة في البلع.
التنفس بصعوبة.
انتفاخ البطن.
القيء.
التجشؤ (التكريع).

علاج فتق الحجاب الحاجز

بعد خضوع المريض للفحوصات والتحقق من الإصابة بفتق فيالحجاب الحاجز، يُحدد الطبيب المتخصص موعدًا لإجراء عمليةجراحية لإصلاح الفتق ومُساعدة المريض على عودته لحياتهالطبيعية من جديد دون أي أعراض مزعجة.

يُنفذ الطبيب عملية فتق الحجاب الحاجز بالمنظار من خلال عَمَلشقوق صغيرة في منطقة البطن وإدخال المنظار الجراحي الذييحتوي على كاميرا فيديو دقيقة في نهايته.

يُساعد المنظار على رؤية مكان الفتق والحجاب الحاجز بوضوحلكي يتسنى للطبيب إصلاح ذلك الفتق وإعادة الجزء العلوي منالمعدة إلى مكانه الطبيعي مستخدمًا أدوات دقيقة يُدخلها عبرالشقوق الصغيرة.

تجارب المرضى مع فتق الحجاب الحاجز

يحكي لنا أحد المرضى الذين تعافوا من فتق الحجاب الحاجز بعدالخضوع للعملية: “خلال تجربتي مع فتق الحجاب الحاجز كنتأشعر بضيق شديد في التنفس وصعوبة في بلع الطعام، إلىجانب شعوري المستمر بالحموضة. ذهبت للطبيب وقرر أن أخضعلعملية جراحية، وبعد العملية تعافيت ولله الحمد واختفت جميعالأعراض المؤلمة“.

أنواع جراحات السمنة بالمنظار وأسعارها

لا يقتصر استخدام المنظار الجراحي على عمليات إصلاح فتقالحجاب الحاجز، فتلك الأداةأي المنظارأحدثت نقلة عمليةكبيرة في مختلف أنواع الجراحات والتخصصات.

يُستخدم المنظار في تنفيذ عمليات علاج السمنة المفرطة، مثل:

عملية تكميم المعدة

نجد الكثير من الأشخاص يسألون عن سعر عملية التكميم، وهي عملية مشهور لإنقاص الوزن. تشمل العملية قصالمعدة وتدبيسها بهدف مساعدة المريض على تقليل كمياتوجباته.

تُجرى تلك العملية بالمنظار الجراحي من خلال إحداث ثلاثةشقوق في منطقة البطن بالمنظار الجراحي، وهو ما يجعلهاعملية آمنة لا تنطوي على أي مضاعفات خطرة.

يمكنك التواصل مع عيادة الدكتور محمد القصير لمعرفةسعر عملية تكميم المعدة بالمنظار أو للاستفسار عن المزيدمن المعلومات حول تلك العملية.

عملية تحويل المسار

عملية تحويل المسار المصغر من العمليات الفعالة في إنقاصالوزن، وتعتمد فكرتها على فصل جزء من المعدة بحجمالجيب، ثم توصيله بالأمعاء الدقيقة مع تجاوز الجزء الأولمنها (أي الأمعاء).

تُساعد هذه العملية على الحد من امتصاص السكرياتوالسعرات الحرارية الواردة إلى الجسم، الأمر الذي يساهمفي إنقاص وزن الفرد تدريجيًا.

أفضل دكتور جراحة الجهاز الهضمي والمناظير

يُعد الأستاذ الدكتور محمد القصير من أفضل الأطباء فيتخصص جراحة الجهاز الهضمي والمناظير المتقدمة في مصر، فهو:

حاصل على دكتوراة جراحة الجهاز الهضمي والمناظيرالمتقدمة
استشاري جراحات السمنة والسكر
مدرس جراحة السمنة والسكر في كلية الطب بجامعةالأزھر.
عضو الجمعية المصرية الأمريكية لجراحات السمنة والسكر.
عضو الجمعية المصرية لجراحة المناظير