مستلزمات مرضى السكر وضغط الدم قياس النسب والمحافظة على المعدل الطبيعي

مستلزمات مرضى السكر وضغط الدم قياس النسب والمحافظة على المعدل الطبيعي
مرضى السكر
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=474323
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

في وقتنا الحالي أصبح كل منزل يضم العديد من الأشخاص لا بد أن يكون بعضهم يعانون من الأمراض الشائعة و المنتشرة مثل مرضى السكر ومرض الضغط،.

فقد أصبحت فئة كبيرة من الأشخاص الذكور والإناث والأطفال تعاني من هذه الأمراض ولذلك أصبح كل منزل وكل شخص معه جهاز قياس السكر وجهاز قياس الضغط .

ذلك لمتابعة الحالة ومعدل الضغط ومعدل السكر الطبيعي في الجسم، حيث يعد من المهم أن تقوم بالمتابعة لكلاَ من الضغط والسكر وذلك لعدم المعاناة من المضاعفات و بالتالي يكون تنظيم السكر والحفاظ على معدل السكر الطبيعي من أهم عناصر المحافظة على صحة.

هل يجب على مرضى السكر المتابعة ؟

نعم يجب على مرضى السكر وضغط الدم  متابعة الضغط و السكر وقياسه بشكل منظم وجود جهاز قياس السكر وهو له العديد من الأنواع وبمختلف الاسعار وهنا يجب شرائك لما هو مناسب لك، فهذا الجهاز يسعفك اولاً عند الشعور بأعراض السكر المنخفض أو المرتفع.

هنا يكون القياس لمستوى السكر هو الفاصل لكي يوضح نسبة السكر، كما يقوم الكثير من الأبناء بمتاعبة السكر لآبائهم حتى لا ينحرف المستوى الطبيعي له و تحدث المخاطر، لأن كبار السن يكونون أكثر فئة معرضة لمخاطر ومضاعفات مرض السكر.

كما يتم تحليل السكر بحالتين صائم وفاطر يكون تحليل السكر الفاطر بعد الاكل بساعتين ويكون تحليل السكر الصائم بعد الانقطاع عن الاكل لمدة 8 ساعات او 12 ساعة ويكون المستوى الطبيعي للسكر يتراوح بين  70 و 99 مجم / ديسيلتر ولذلك يجب استخدام جهاز قياس السكر للاطمئنان على النسب.

حالات مرضى السكر والعلاقة بضغط الدم

فتختلف حالات السكر ما بين ارتفاع السكر وانخفاض السكر ويعاني كثير من مرضى السكر بمرض ضغط الدم سواء بالارتفاع أو الانخفاض ولهذه الاسباب يقوم ايضاً بمتابعة مستوى ضغط الدم.

ذلك عن طريق قياس الضغط بشكل يومي حتى تطمئن ان كان الضغط منخفض تقوم بتناول مختلف الأطعمة التي تحتوي على أملاح وشرب السوائل التي تقوم برفع مستوى الضغط مثل المشروبات الغازية والمشروبات الغنية بالكافيين لكن يكون الشرب بكميات ليست كبيرة حتى لا تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم بشكل كبير.

كما نجد بعض الحالات تعاني من ارتفاع الضغط وتحتاج الى  ادوية التي تعمل على خفض الضغط أو تناول مشروبات تخفض الضغط مثل:

  •  الحليب الخالي الدسم والزبادي
  •  شرب عصير البنجر أو مايعرف بالشمندر
  • عصير الكركديه
  • مشروب الرمان
  • عصير التوت البرى

فكل تلك المشروبات هي اهم مشروبات تخفض الضغط لكل من يعاني من الضغط المرتفع ويلجأ لها مريض السكر والضغط عند انحراف النسب عن المعدل الطبيعي.