التخطي إلى المحتوى
فوائد مذهلة لـ قشر البرتقال – تعرفي عليها
فوائد مذهلة لـ قشر البرتقال - تعرفي عليها

قشر البرتقال والحمضيات بصورة عامة تمتلك العديد من الفوائد المذهلة، والتي لا يعرفها الكثيرون، لذا نرصدها إليكِ من موقع صباح مصر، حيث تحتوي على مركبات الفلافونويد التي يطلق عليها فلافون وغيرها من الفوائد الصحية الهامة.

 

فوائد مذهلة لـ قشر البرتقال

كما ذكرنا سابقاً أن قشر البرتقال يحتوي على العديد من الفوائد الهامة، والتي نقدمها إليكم عبر هذا المقال، وهي:

_ تحسين صحة القلب .. حيث يحتوي قشر البرتقال على مركبات الألياف قابلة الذوبان التي تعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، مثل مركبات فلافون وفيتامين ج والبكتين.

_ يتصدى للكوليسترول الضار .. حيث يحارب مركب البكتين الموجود في قشر البرتقال الكوليسترول الضار ويعمل على خفضه، بينما يعزز نسب الكوليسترول الحميد بإفراز الأحماض الصفراوية التي ينتجها الكبد.

_ المساعدة على إنقاص الوزن .. من الفوائد الهامة أيضاً للبكتين الذي يحتوي عليه قشر البرتقال هي إنقاص الوزن الزائد، حيث يعمل على تقليل تراكم الدهون في الجسم، بسبب امتصاص الماء على هيئة كتل لزجة تنتقل إلى المعدة مما يصدر إحساس الشبع لفترة طويلة.

_ تعزيز صحة العظام .. حيث يحتوي على نسب كبيرة من الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور وفيتامين C، والتي تقلل خطر الإصابة بهشاشة العظام والتهاب المفاصل وأمراض العظام المختلفة.

محارب جيد للسرطان .. يعمل قشر البرتقال على التقليل من خطر الإصابة بالسرطان، حيث يحتوي على مركبات الفلافونويد وفيتامين سي الذي يعزز إنتاج خلايا الدم البيضاء، وتقوية جهاز المناعة في الجسم.