تكلفة عملية تغيير الصمام الأورطي

تكلفة عملية تغيير الصمام الأورطي
القلب
https://www.sba7egypt.com/?p=521450
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

تكلفة عملية تغيير الصمام الأورطي تختلف من طبيب لآخر ويتم تحديدها وفقًا لطريقة الجراحة التي تُجري بها عملية تغيير الصمام سواء بطرق عالية التوغل كعملية القلب المفتوح أو قليلة التوغل مثل عملية تغيير الصمام بالمناظير والليزر والقسطرة القلبية.

عملية تغيير الصمام الأورطي عملية ذات تكلفة مرتفعة مقارنًة بالعمليات القلبية الأخرى ولذلك يجب على المريض الحرص على اختيار طبيب مُتمكن من عمله لتفادي المضاعفات وضمان نجاح العملية.

المناظير والليزر من أحدث التقنيات المستخدمة في جراحة القلب ولذلك تكلفة عملية تغيير الصمام الأورطي بالليزرمرتفعة عن الطرق التقليدية وتعتبر أفضل طريقة حاليًا لأنها تقلل من المضاعفات والمدة التي يحتاجها المريض للتعافي

أقرا التفاصيل كاملة : تغيير الصمام الأورطي

تكلفة عملية تغيير صمامات القلب في مصر

قبل معرفة تكلفة عملية تغيير الصمامات القلبية دعونا أولا نتعرف على أعراض مرض صمامات القلب وتشمل:

ضيق التنفس
الإرهاق أثناء الراحة 
عدم انتظام ضربات القلب
العرق والصداع

قبل إجراء العملية يجب أن يقوم الطبيب بإجراء الأشعة التشخيصية لتحديد نوع التلف الموجود في الصمام سواء ضيق الصمام أو ارتجاعه ومعرفة مقدار هذا الضرر وحاجته للتدخل الجراحي أم لا.

تكلفة تغيير الصمامات تتأثر بعدة عوامل منها:

خبرة الطبيب وتاريخه الطبي الناجح 
الطاقم الطبي الذي يساعد الطبيب أثناء العملية
طاقم التخدير
تجهيزات المركز أو المستشفى  
حالة المريض
تكلفة الأيام التي يمكث المريض بالعناية المركزة و حتىمغادرة المستشفى
نوع الصمام الذي سيتم تركيبه 

يوجد نوعين من الصمامات الصالحة لاستبدال الصمام التالف دون إحداث ضرر للجسم ويقرر الطبيب الصمام المناسب سواء الصمام الميكانيكي أو النسيجي وفقًا لحالة المريض الصحية.

تتراوح تكلفة عملية تغيير الصمام الأورطي من 110 ـ400 ألف جنيه مصري وقد تصل تكلفة عملية تغيير الصمام بالقسطرة القلبية إلي 450 ألف.

اقرأ المزيد عن هذه التقنية : جراحة القلب بالمنظار

نسبة نجاح تغيير الصمام الأورطي

الصمام الأورطي هو الصمام المسئول عن الحفاظ على سريان الدم من البطين الأيسر إلى الشريان الأورطي الذي يقوم بتوصيل الدم لأجزاء الجسم المختلفة، وتلف هذا الصمام يؤثر على القلب وقدرته على ضخ الدم. 

يتم تغيير الصمام الأورطي عن طريق عملية القلب المفتوح وتبلغ نسبة نجاح العملة 95ـ96% أو عن طريق القسطرة القلبية وتبلغ نسبة نجاحها 98ـ99% كما أنها أفضل لأنها اقل في المضاعفات وتتم بدون إحداث الشق الجراحي في الصدر. 

نسبة نجاح عملية تغيير صمام القلب

نسبة نجاح عملية تغيير صمام القلب تختلف باختلاف عدة عوامل :

تجهيزات ما قبل العملية 
خبرة الطبيب وفريقه الجراحي
مدير تجهيزات المكان الطبية وخاصًة ومكافحة العدوى
الرعاية الطبية بعد العملية 
التقنية المستخدمة   
نوع الصمام المراد تغييره 

تؤثر هذه العوامل على نسبة نجاح العملية، وكلما تلقي المريض خدمة صحية جيدة قبل وبعد إجراء العملية هذا يجعل نسبة نجاح عملية تغيير الصمامات القلبية ترتفع .  

كما في العمليات التي يجريها د ياسر النحاس حيث يستخدم الدكتور تقنية تغيير الصمامات القلبية بالليزر ويعتبر الدكتور هو أول من أدخل هذه التقنية إلى مصروبفضل خبرته أجري العديد من عمليات تغيير الصمام بنسبة نجاح 100%.

معلومات هامة اقرأ المزيد : عملية القلب المفتوح .