التخطي إلى المحتوى
تعرفى على مستحضرات التجميل التى لايجب وضعها على بشرتك
مستحضرات التجميل

نحرص دائما ياسيدتى على الحفاظ على بشرتك ،منذ بدء قيامك بعملية ترطيب بشرتك الى ان تقومى بوضع مستحضرات التجميل الخاصة بيكى ولكن يجب عليكى ياجميلتى ان تتوخى الحيطة والحذر عند استخدامك لانواع معينة من مستحضرات التجميل لانها سوف تكون ضارة لبشرتك بشكل ملحوظ ،فيجب عليكى ياسيدتى ان تتأكدى من أن هذه المستحضرات لاتتسبب بعمل مشكلات في الجلد وآثار جانبية عديدة، ولذلك يجب عليكى التعرف على هذه المستحضرات التي لا يمكنك تطبيقها على وجهكى نهائيا.

 

 

هناك الكثير من السيدات يقومن بوضع الكثير من المنتجات على الوجه من اجل الحصول على بشرة جميلة وناعمه ونضرة ايضا ، ولكن السؤال الان هل هذه المنتجات الهامة للبشرة حقاً؟، هناك بعض المنتجات التي لا ننصحكى ياسيدتى بتطبيقها على وجهك، حيث أنها من المؤكد تتسبب فى تلف الجلد، والان عليكى ان تتابعينا من خلال مقالنا هذا للتعرف على هذه المستحضرات.

اولا…كريمات تقشير البشره..

هناك العديد من الفتيات يستخدمن كريمات تقشير البشرة من اجل التخلص من العيوب ،وايضا للعمل على توحيد لونها وايضا للقضاء على حب الشباب،وعلى عكس ما هو شائع، فإن عملية استخدام هذه المستحضرات ،من الممكن أن تتسبب فى أضرار عديدة مع مرور الوقت، وان أبرزها فرط التصبغ، بدلاً من ذلك، وننصحكى ياسيدتى بتطهير البشره بواسطة الغسول الكريمي المناسب لبشرتك، ثم عليكى ان تقومى بتجفيفها بمنشفة ناعمة دون فرك الوجه.

تقشير البشره
تقشير البشره

ثانيا ..المستحضرات التي تحتوي على كحول..

يجب عليكى قراءة بيانات ومكونات المنتج الذى تستخدمينه لبشرتك والتأكد كمن عدم احتوائها على اى كحول،  حالة إحتوائها على نسبة من الكحول ، لأنها يمكن أن تتسبب فى جفاف بشرتك وايضا تفاقم المشكلات الجلدية مثل “عادات تسبب ظهور الحبوب” حب الشباب والوردية والأكزيما.

ثالثا…اللوف..

ننصحك ياجميلتى ان تتجنبى استعمال اللوف على بشرتك من اجل تنظيفها أو تقشيرها، حيث أنها تسبب فى  تدمير صحة الجلد” وتهييج البشرة ،وفي حالة وجود اكزيما أو حب شباب داخل البشرة، فسوف يتسبب اللوف في نشر البكتيريا في جميع أنحاء البشرة وظهور العديد من المشكلات.

رابعا…اسخدام مستحضرات التجميل المزودة بالعطور..

قد تحتوي معظم منتجات العنايه بالبشره على انواع مختلفة من العطور التى تتسبب فى تهييج البشرة، وخاصاً إذا كنتى من اصحاب البشرة الحساسة ،فبدلاً من علاجها، سوف تتسبب هذه المنتجات فى زيادة المشكلات الجلدية ،ولذلك عليكى اختيار منتجات خالية من العطور.
ماسكات طبيعية لترطيب البشرة الجافة في فصل الشتاء