بعض النصائح الهامة والأطعمه لتقوية المناعة ..إتبعيها

بعض النصائح الهامة والأطعمه لتقوية المناعة ..إتبعيها
اطعمة لتقوية المناعة
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=416249
باسنت عادل
صباح مصر
باسنت عادل

البعض منا يعانى من ضعف فى المناعة مما يسبب حدوث الكثير من المشاكل الصحية، فهناك بعض الأطعمة التي تعزز وتعمل على تقوية الجهاز المناعي لكى يصبح قويًّا، لكن يجب الأخذ فى الاعتبار بأنها لاتقوم بمحاربة العدوى، كما يجب عليكى ان تتناوليها باعتدال، مثل: الحمضيات الغنية بفيتامين “ج”، والتي تعمل على زيادة خلايا الدم البيضاء الأساسية في محاربة العدوى،  مثل الجريب فروت والبرتقال واليوسفي والليمون.

 

الأطعمه الهامة لتقوية المناعة

كما يجب تناول الفلفل الرومي بكل الوانه سواء الفلفل الأحمر والاصفر والاحضر، والمحتوى على ثلاث أضعاف الفيتامينات “ج” عن البرتقال، والغني بمركب البيتا كاروتين، والذي يحوله جسم الانسان الى فيتامين “أ” المهم لصحة الجسم.

كما يجب البروكلي الغني بالكثير من المعادن وفيتامينات “أ” و”ج” و”ه” ومضادات الأكسدة، وخاصة عند طهيه بالبخار، اما عن الثوم المعروف بمحاربته لكاة اشكال العدوى، وكذلك لصحة الأوعية الدموية.

اما عن الجنزبيل هو يعمل على تقليل الالتهابات والاحتقان، والسبانخ الغنية بفيتامينات “ج”، ومضادات الأكسدة والكثير من المضادات للالتهابات، وتناولهم الزبادي، خاصة الزبادي اليوناني الغني بفيتامين “د” المهم للمناعة. اللوز الغني بفيتامين “هـ” المضاد للأكسدة.

تقوية المناعة

تقوية المناعة

كما يجب اخذ قسط وافر من النوم الجيد والذي يدعم المناعة، فان اضطرابات النوم قد تزيد القابلية للمرض، فلابد بأن ينام للبالغون لأكثر من سبع ساعات، وان المراهقون من ثماني لعشر ساعات، وان الصغار والرضع حتى 14 ساعة،  كما يجب الاستزاده من الأطعمة الكاملة، مثل الخضار والفاكهة الطازجة، دون عصر أوتصنيع، وكذلك تناول المكسرات والبذور والبقوليات والحبوب الكاملة الغنيه بمضادات الأكسدة، من اجل محاربة أسباب العدوى.

اقرأ أيضا

أعشاب طبيعية تخلصك من آلام الرقبة .. تعرفى عليها

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة