التخطي إلى المحتوى
بعد وفاة سيدة بسببه تعرف على مخاطر نظام الكيتو دايت
مخاطر نظام الكيتو دايت

أكدت إحدى الدراسات العلمية التي أجريت مؤخراً، أن نظام الكيتو دايت، الذي يعتمد على قلة تناول أكل النشويات يزيد من مخاطر عدم انتظام ضربات القلب، وقد نشرت هذه الدراسة بموقع “MedicalXpress” الطبي الأمريكي، ولهذا يستعرض “صباح مصر” مخاطر نظام الكيتو، لاسيما بعد أن تعرضت إحدى السيدات للوفاة بسببه.

 

يفقد الإنسان نسبة كبيرة من الكتلة العضلية بسبب اتباعه لنظام الكيتو دايت، وذلك بسبب عدم قدرة البروتين في بناء العضلات داخل الجسم، ويتسبب أيضاً في الإصابة بالحصوات الكلوية، وذلك لأنه يساهم في تكوين الحمضيات ويزيد من مستويات الكالسيون في الدم.

يعمل نظام الكيتو دايت، على خفض نسبة المياه التي يقوم الجسم بتخزينها الذي يعرض أصحاب هذا النظام إلى الإصابة بالجفاف إلى جانب التعرض للإمساك، كما يتسبب نظام الكيتو دايت، في الإصابة بالغثيان والصداع، ويساهم في تقليل نسبة الكربوهيدرات بالجسم، والإصابة بالضعف الجسدي بشكل عام.

يلحق بأتباع نظام الكيتو دايت، الإصابة بأمراض عسر الهضم والإمساك والاضطراب في الجهاز الهضمي، بسبب عدم تناول الخضروات والفاكهة.

يؤدي نظام الكيتو دايت، إلى الإصابة بارتفاع مستويات الكوليسترول الضار بالدم، والتي ينتج عنها أمراض القلب والسكتات الدماغية، بسبب اعتياد متبعي نظام الكيتو دايت، على تناول الأطعمة المشبعة بالدهون.