التخطي إلى المحتوى
بالفيديو .. أفضل وصفات لعلاج خشونة الركبة والتخلص من آلام المفاصل نهائياً
بالفيديو .. أفضل وصفات لعلاج خشونة الركبة والتخلص من آلام المفاصل نهائياً

يعاني الكثيرون من خشونة الركبة وآلام المفاصل، مما يُشكل عقبة كبيرة أمام حرية الحركة والانطلاق، لذا يبحث مصابي الخشونة عن الأدوية الفعالة والعلاج النهائي للقضاء على آلام الركبة نهائياً، رغبة في تمكنهم من سهولة الحركة دون معاناة.

 

ومما لا شك فيه أن خشونة الركبة لا تقتصر على كبار السن فقط، بحكم تقدمهم بالعمر، بل تصيب الشباب أيضاً، بسبب ضعف العضلات والتحميل على الركبتين، ووضعية الجلوس الخاطئة كتربيع القدمين لفترات طويلة، مما يعرض الركبتين للإصابة بخشونة المفاصل.

 

وصفات علاج خشونة الركبة وآلام المفاصل

 

هناك العديد من الوصفات التي اكتشفها الطب البديل، لعلاج خشونة الركبة وآلام المفاصل نهائياً، وهي:

_ الصفة الأولى .. يتم عمل تلك الوصفة عن طريق استخدام كريم خشونة الركبة الذي يستعمله مريض الخشونة، وخلطه مع لية خروف بعد تسييحها على النار، مع إضافة كمية مناسبة من زيت حبة البركة، ويمزج الخليط جيداً حتى تتداخل مكوناته مع بعضها البعض، ثم يتم تعبئته في برطمان نظيف، وحفظه ويتم دهن الركبتين به يومياً لمدة شهر.

 

وقبل الدهان يتم غسل المكان بصورة جيدة بالماء الدافئ وتنشيفه ثم استعمال الوصفة، ثم تغطية الركبتين جيداً والحفاظ على تدفئتهما، لإن زيادة درجة الحرارة يساعد على انبساط الأوعية الدموية لتلك المنطقة، ما يساعد على تحسين الآلم وتعطيل الشفاء.

 

_ الوصفة الثانية .. يتم عمل تلك الوصفة عن طريق استخدام لية خروف وتسييحها مع كمية مماثلة من زيت الزيتون، ثم إضافة كمية مناسبة من حبة البركة، ويتم وضع الخليط في برطمان نظيف وحفظه، واستخدامه يومياً لمدة شهر كما تم في الوصفة السابقة، ومن أكثر ما يميز تلك الوصفات أنها آمنة جداً و لا تحتوي على أي آثار جانبية، كما أنها غير مكلفة.