التخطي إلى المحتوى
اعرف كيفية التعامل مع القطط والكلاب بعد انتشار فيروس كورونا
اعرف كيفية التعامل مع القطط والكلاب بعد انتشار فيروس كورونا

انتشر خلال الفترات الماضية فيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، ووصل للعديد من الدول التى قامت بأخذ جميع الاحتياطات اللازمة من بينها حظر التجوال ومنع السفر والرحلات وإغلاق العديد من المطارات على مستوى العالم.

 

وأصابت العديد من المواطنين خاصة الذين لديهم حيوانات أليفة فى المنزل حالة من الذعر جعلت العديد منهم يتخلص منها بإلقائها فى الشارع، وسوف نتعرف على كيفية التعامل مع القطط والكلاب فى المنزل خاصة لمن يربي حيوانات أليفة فى المنزل.

فى تصريح خاص لموقع صباح مصر قالت “الدكتورة سمر عبد الرحمن: طبيبة الانسانية كما يطلق عليها، وهى طبيبة بيطرية لها العديد من المبادرات من محافظة الاسكندرية، أن فيروس كورونا المستجد لازال محل الدراسة وحتى الآن لا يمكن الإجابة على هذا التساؤل حيث أن كل شىء من الممكن أن يحدث خاصة مع الانتشار الكبير للفيروس، ولم يتم التوصل لعلاج له.

وأضافت الدكتورة سمر أن فيروس كورونا الأصلي تم اكتشافه فى الكلاب وتطميعات الكلاب الثماني والسباعي تحتوي على عترات ضد فيروس كورونا، كما أن الفيروس حتى الآن لم يتم التوصل لمعلومات صحيحة عنه.

وأكدت أنه حتى وقتنا الحالي لم يصدر أى شىء علمي يدل على أن القطط والكلاب تنقل الفيروس للإنسان أم لا تنقله، لهذا يجب التعامل مع الحيوانات الأليفة كأنها فرد من المنزل من الممكن أن يصاب بالفيروس وينقله أيضاً.

لهذا يجب إجراء عدة خطوات للحفاظ على الحيوانات الأليفة فى المنزل:

  • عدم الخروج بهم من المنزل نهائيا.
  • يجب تجنب رش الكلور علي الارضيات.
  • تجنب وضع الكحول بالماء علي الارض حتي لا تصاب الحيوانات الاليفة بالتسمم، عند لعقها للأرضيات.
  • تجنب رش الكحول على أجسامهم.
  • تجنب رش الكلور علي اجسامهم.
  • يجب غسل أرجلهم فقط بالماء والصابون علي الاقل مرتين يوميا.

ويجب الاخذ فى الاعتبار جميع الاجراءات الوقائية فى التعامل مع القطط والكلاب ويجب الحرص على تطعيمها فى المواعيد المحددة لها، ولا داعي للاقتراب كثيراً منها واللعب معها وتقبيلها، فيجب أخذ الاحتياط حتى تتم معرفة معلومات كافية عن الفيروس.

دكتورة سمر عبد الرحمن تطلق مبادرة مصر خالية من السعار وتناشد المسؤولين بمساندة الحملة