إستطلاع هلال شهر (رجب) غداً .. وفلكيًا الشهر يبدأ الاثنين المقبل

إستطلاع هلال شهر (رجب) غداً .. وفلكيًا الشهر يبدأ الاثنين المقبل
https://www.sba7egypt.com/?p=34470
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تستطلع دار الافتاء المصرية هلال شهر رجب غداً، حيث أعلنت دار الافتاء المصرية عن قيامها بإستطلاع هلال شهر (رجب) السبت 17 مارس 2018، هذا وقد بينت الحسابات الفلكية بأن أول أيام شهر رجب توافق يوم الأثنين التاسع والعشرين من شهر مارس الجاري.

 

استطلاع هلال شهر (رجب) غداً

حيث تستطلع دار الافتاء المصرية يوم السبت الموافق السابع عشر من شهر مارس الجاري للعام 2018، الموافق 29 من شهر جمادى الآخر للعام 1439 هجريا هلال شهر رجب المبارك.

وسوف تقوم دار الافتاء المصرية بإستطلاع هلال شهر (رجب) غداً السبت، للعام 1439 هجرياً، وهذا بعد صلاة المغرب، حيث بينت الحسابات الفلكية أن أول أيام شهر رجب توافق يوم الاثنين التاسع عشر من شهر مارس للعام 2018.

معلومات عن شهر رجب

هذا ويعتبر رجب هو الشهر السابع من السنة القمرية أو التقويم الهجري، ويقال (رجب الرجل الأسد) أى هابه وخاف منه، هذا ويعتبر الشهر من الأشهر الحرم ويمثل أهمية بالنسبة للمسلمين لحدوث معجزة الاسراء والمعراج فيه.

وهو موسم الدعاء فعن النبي صلى الله عليه وآله: إن الله تعالى نصب في السماء السابعة ملكاً يقال له الداعي، فإذا دخل شهر رجب ينادي ذلك الملك كلّ ليلة منه إلى الصباح: “طوبى للذاكرين، طوبى للطائعين” يقول الله تعالى: “أنا جليس من جالسني ومطيع من أطاعني، وغافر من استغفرني، الشهر شهري، والعبد عبدي، والرحمة رحمتي، فمن دعاني في هذا الشهر أجبته، ومن سألني أعطيته، ومن استهداني هديته، وجعلت هذا الشهر حبلاً بيني وبين عبادي، فمن اعتصم به وصل إليّ”.