التخطي إلى المحتوى
وزير الكهرباء.. تطبيق الزيادة الجديدة من يوليو.. ورفع الدعم نهائيًا فى 2021

قال وزير الكهرباء بأن تطبيق الزيادة الجديدة سوف يبدأ من يوليو القادم، حيث بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، فى وضع عدد من التصورات لتطبيق الزيادة السنوية على أسعار الكهرباء بحسب خطة رفع الدعم حتى 2021، لعرضها على مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل لاختيار الأنسب المواطن.

 

هذا وقد كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، لم ينته من تحديد سعر تكلفة الكيلو وات ساعة، وهذا بحسب أسعار الوقود للعام المالى الجديد، حيث قال (أى توقعات أو أحاديث عن أسعار الكهرباء قبل الإعلان الرسمى عن سعر التكلفة يعتبر كلام فارغ).

حيث وضح وزير الكهرباء أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك هو الذي يحدد سعر التكلفة لضمان تطبيق الشفافية والحفاظ على حقوق المواطن، حيث يعتبر الجهاز مؤسسة حيادية بين المستهلك ووزارة الكهرباء التى تبيع له الطاقة.

خطة رفع الدعم عن الكهرباء

هذا وقد أشار وزير الكهرباء إلى أن خطة رفع الدعم نهائيا عن الكهرباء كان من المقرر أن تطبق خلال العام المالى الحالى، لافتا إلى أن هناك تعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسى بمد فترة رفع الدعم نهائيا لـ2021، ليتم حساب المستهلك التكلفة الفعلية لسعر الكيلووات ساعة.

حيث قال وزير الكهرباء (إن تحديد سعر الكيلو وات ساعة يخضع لعدة معايير، أولها سعر الوقود المستخدم فى توليد الكهرباء، والمشروعات الاستثمارية الجديدة، ومستوى الخدمة التى يحصل عليها المواطن).

وقال أن تطبيق الزيادة الجديدة فى أسعار الكهرباء سوف يكون من يوليو القادم، كما وضح الوزير أن التوسع فى مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة سوف يساهم فى خفض سعر بيع الكيلو وات ساعة للمستهلك، موضحًا أن قطاع الكهرباء يستهدف الوصول بنسبة الطاقة المولدة من الطاقات المتجددة فى 2020 إلى 20% من إجمالى الطاقة المولدة من الشبكة القومية للكهرباء.

التعليقات

اترك تعليقاً